الرئيسيةشبكات اجتماعية

صور بألف كلمة……. مسلمات ينظفن كنيسة في مصر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد أيام قليلة من مقتل شاب قبطي دفاعاً عن فتاة مسلمة تعرضت لاعتداء من لص بأسوان جنوب البلاد، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صوراً لفتيات مسلمات يقمن بتنظيف كنيسة العذراء بحي الصاغة في مدينة ملوي بمحافظة المنيا مساء الثلاثاء.

وقد لاقت الصور تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل، وإشادة كبيرة بهذه المبادرة المعبرة عن روح المحبة والتسامح والوحدة بين المسلمين والأقباط في مصر.

وتبين أن الفتيات قررن زيارة الكنيسة بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي وطلبن من القساوسة السماح لهن بتنظيف الكنيسة، وتجهيزها لاستقبال الأقباط الذين سيزورونها لتأدية مشاعرهم الدينية صباح الأربعاء.

وتفاعل المصريون مع المبادرة ورحبوا بها، مؤكدين أن أبرز ما يميزها أنها خرجت من قلب محافظة المنيا، التي ضربها قبل فترة هجوماً إرهابياً استهدف أقباطاً خلال زيارتهم لدير صمويل المعترف، وأسفر عن سقوط 7 قتلى، وانطلقت من مدينة ملوى، التي شهدت اعتداءات كثيرة على الكنائس.

وكانت التعليقات على الصور والمبادرة إيجابية وبناءة وداعمة، مؤكدة أن مسلمي مصر وأقباطها نسيج واحد وشعب واحد لا يمكن التفرقة أو التمييز بينهما، كما لا يمكن استغلالهما لأحداث فتن وانقسامات أو طائفية لهز استقرار البلاد.

العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى