ريادة

توزيع جوائز “الإبداع الطفولي” بحقول القصة والشعر والرسم

شارك هذا الموضوع:

مان-الغد- وزع وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان جوائز مسابقة الإبداع الطفولي للعام 2018، على مستحقيها في حقل القصة القصيرة، والشعر والرسم، على مستوى المملكة التي أقامتها مديرية ثقافة الطفل اليوم في المركز الثقافي الملكي.
وقد فاز في حقل القصة عن الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة الطالب عبيدة مراد درويش، إذ حصد المركز الأول من محافظة العاصمة عمان عن مدرسة أكسفورد، أما المركز الثاني فجاء من نصيب الطالبة إلين رامي عثمان من مدرسة الكلية العلمية الإسلامية في عمان، وجاءت ميس فارس مزاهرة الطالبة في مدرسة المعمدانية من محافظة عجلون في المركز الثالث.
وعن الفئة العمرية من 13 إلى 18، فاز في المركز الأول الطالب فواز محمد الشوابكة من مدرسة الكلية العلمية الإسلامية في عمان، وجاء في المركز الثاني الطالبة ريان غاندي حباق من مدرسة الأمير حمزة بن الحسين في العاصمة عمان، وجاءت الطالبة ايمار عمر المومني من مدرسة ذات الصواري بمحافظة العقبة في المركز الثالث.
اما في حقل الشعر في الفئة العمرية من 6 إلى12، فقد فازت في المركز الأول الطالبة آية محمود غازي الطرابشة من مدرسة راسون الاساسية في محافظة عجلون، أما المركز الثاني فكان من نصيب الطالبة كندة ثائر عبد اللطيف حجات من مدرسة خولة بنت الازور في محافظة البلقاء، أما المركز الثالث فجاء من نصيب الطالبة آيات محمود ابراهيم الطبيري من مدرسة الضاحية الأساسية في محافظة معان، وعن الفئة العمرية من 13إلى 18.
وفاز في المركز الأول الطالب عبد الحافظ ايوب ماجد الزامل من مدرسة سحاب الثانوية في محافظة العاصمة عمان، وجاء في المركز الثاني الطالبة تسبيح خليل اباهيم العمر من مدرسة ساكب الثانوية للبنات في محافظة جرش، أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالب رضوان شاهر سلامة السبايلة من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة الطفيلة.
وفي حقل الرسم، فقد فازت في المركز الأول الطالبة سارة طارق عبد الحافظ الحوراني من مدارس الخضر الحديثة في عمان، وفي المركز الثاني حصلت الطالبة سارة نزار محمد الغنيميين من المدارس النموذجية العربية أيضا في عمان العاصمة، وجاءت الطالبة لين هاشم محمد الوهر من مدارس أكاديمية الرواد في العاصمة عمان في المركز الثالث.
وفي الفئة العمرية من 13 إلى 18، حصلت الطالبة سارة ماهر توفيق الشعيبي من مدارس النظم الحديثة للبنات على المركز الأول، وجاءت في المركز الثاني الطالبة إستبرق محمود اسماعيل أبو الزيت من مدرسة معان الثانوية في محافظة معان، فيما حصلت على المركز الثالث الطالبة صبا عمر احمد درابسة من مدرسة آمنة بنت وهب/ إربد في محافظة الرمثا.
وكان قد تجول وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان، في أروقة معرض الرسم مستعرضا اللوحات الفنية التي قام برسمها الطلاب الفائزين في مسابقة الرسم ومن مختلف محافظات المملكة ومدارسها، وعبر أبو رمان عن سعادته معتبرا هذه الرسومات تعبر عن فضاءات جميلة لهذه الفئات اليانعة التي تبشر بمستقبل مزدهر في مجال الفن وحثهم على الاستمرار في تنمية هذه المهارات وصقلها في المستقبل وديمومتها بما اعتبرها تمثل القيم الإيجابية وروح التسامح وتبرز الهوية الوطنية وفيها جمالية وفن وإبداع.  وفي ختام الحفل قام أبو رمان بتوزيع الجوائز والشهادات على مستحقيها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى