شبكات اجتماعية

شركة فيسبوك تفتح مختبرا للذكاء الاصطناعي في باريس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة فيسبوك عن فتح مختبر للذكاء الاصطناعي في باريس في مسعى منها إلى جعل موقع التواصل الاجتماعي أكثر تفاعلا مع المستخدمين وأكثر درا للأرباح.

وهذا هو المختبر الثالث من هذا النوع لشركة فيسبوك التي لديها اثنان في الولايات المتحدة. ويعمل فيه ستة باحثين من المزمع مضاعفة عددهم بحلول نهاية العام، على ما كشف أحد المسؤولين في الشركة. وسيوظف المختبر خريجي المعاهد التكنولوجية الكبيرة في فرنسا، من القطاعين العام والخاص.

ومنذ عام 2013، تسعى فيسبوك إلى تطوير الذكاء الاصطناعي، شأنها في ذلك شأن منافستها غوغل التي تعاونت العام الماضي مع جامعة أكسفورد البريطانية.

وتتمتع الشركة بمختبرين مخصصين لهذا الغرض، واحد في منلو بارك حيث يقع مقرها في كاليفورنيا وآخر في مدينة نيويورك.

ويشكل المختبر الجديد في باريس أكبر مختبر أبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي في أوروبا، على ما كشف الأستاذ الشهير يان لوكن الذي بدأ يتعاون مع فيسبوك.

وقال مايك شروبفر كبير المسؤولين عن التكنولوجيا في فيسبوك إن إحدى أولويات هذه الأبحاث تقضي بتحسين التعرف على الصور وتفسيرها. فكل يوم، يتم تحميل أكثر من 350 مليون صورة على شبكة التواصل الاجتماعي وتضاف إلى مئات مليارات الصور المسجلة أصلا فيها.

وأوضح لاكون أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي ستسمح بالتخلص من الرسائل الطفيلية ولقطات الفيديو العنيفة.

ومن شأن تحسين إدارة لقطات الفيديو والصور المحملة على الموقع أن يفتح فرصا جديدة لفيسبوك لجني العائدات من الإعلانات.

وكشفت الشركة في نيسان/أبريل أن الأرباح التي حققتها في الربع الأول من العام ارتفعت بنسبة 42 في المئة إلى 3.5 مليارات دولار بدفع من الإعلانات.

وهذا فيديو يعرض المزيد عن فتح فيسبوك لمختبر للذكاء الاصطناعي في باريس:

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى