أجهزة ذكيةالرئيسية

تراجع مبيعات هواتف سامسونغ في الصين

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
كشفت بيانات تقنية حديثة أن “سامسونغ” تخسر حصتها في سوق الهواتف في الصين بشكل مقلق، حيث لم تبع الشركة الكورية الجنوبية في الفصل الثالث من العام الحالي سوى 700 ألف جهاز في هذا البلد الآسيوي.

ولم تخسر سامسونغ الصدارة أمام هواوي فقط حين حلت في المركز الحادي عشر، بل جاءت الشركة الكورية الجنوبية متأخرة عن شركات أخرى مثل “أوبو” و”تشياومي”.

وكانت حصة سامسونغ من سوق الهواتف في الصين تصل إلى 19 بالمئة خلال 2014 أما المبيعات فوصلت إلى 18 مليون جهاز، لكن بروز الشركات المحلية أدى إلى تقهقر سامسونغ.

وراهنت الشركات الصينية على مزايا تقنية متقدمة وأسعار متميزة لكسب المزيد من الزبائن فيما ظلت شركتا سامسونغ وأبل تطرحان أجهزتهما الجديدة بأسعار باهظة.

وكانت شركة هواوي قد تقدمت على شركة “أبل” الأميركية، في وقت سابق، في عدد مبيعات الهواتف، لكن سامسونغ لا تزال الأولى على المستوى العالمي حتى وإن شهدت تراجعا غير مسبوق لحصتها في الصين.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى