أخبار الشركاتمسؤولية اجتماعية

إفتتاح مشروع دعم برامج سوق العمل الفعالة غدا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يطلق صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني غدا الخميس مشروع دعم برامج سوق العمل الفعالة، الممول من البنك الدولي بهدف توفير الفرصة لحوالي 10 آلاف شاب للاستفادة من خدمات الإرشاد الوظيفي في الجامعات الأردنية ومديريات العمل في المحافظات المستهدفة.
واكدت المدير الاقليمي للمنظمة الدولية للشباب فرع الاردن رنا الترك في تصريح صحافي اليوم الأربعاء انه سيبدأ تنفيذ الإرشاد الوظيفي في مديريات التشغيل التابعة لوزارة العمل في محافظات الزرقاء وإربد والمفرق والطفيلة ومعان، من خلال عقد أيام مفتوحة ومعارض وظيفية بالتعاون مع مدربي الإرشاد الوظيفي من المنظمة الدولية للشباب ووزارة العمل والمرشدين المهنيين في مديريات التشغيل لتوسيع مظلة الإستفادة من خدمات الإرشاد الوظيفي.

وبينت انه سيتم اثناء البرنامج تعريف المرشدين المهنيين بمشروع الانتقال من الدراسة الى العمل وتدريبهم على استخدام الحقيبة التدريبية “مهنتي مستقبلي” وأدواتها، وكذلك وضع خطة ميدانية أولية للتدريب في مجال الإرشاد الوظيفي للشباب الباحثين عن العمل.

ويشارك في البرنامج التدريبي، الذي يستمر يومين، 14 مرشدا مهنيا من مديريات إربد والزرقاء والمفرق والطفيلة ومعان بإشراف من كوادر المنظمة الدولية للشباب.

وبينت انه سيتم اثناء البرنامج تعريف المرشدين المهنيين بمشروع الانتقال من الدراسة الى العمل وتدريبهم على استخدام الحقيبة التدريبية “مهنتي مستقبلي” وأدواتها، وكذلك وضع خطة ميدانية أولية للتدريب في مجال الإرشاد الوظيفي للشباب الباحثين عن العمل

ويشارك في البرنامج التدريبي، الذي يستمر يمرشدا مهنيا من مديريات إربد والزرقاء والمفرق والطفيلة ومعان بإشراف من كوادر المنظمة الدولية للشباب

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى