الرئيسيةتطبيقات ذكية

أمازون تعمل على دعم أليكسا بوضع (مذيع الأخبار)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كالعادة لا تنفك شركة أمازون عن تطوير الخدمات التي يقدمها مساعدها الصوتي بالاعتماد على الأوامر الصوتية الموجهة لأليكسا، فأخر ما تعمل عليه الشركة الآن هو دعم أليكسا بوضع قراءة الأخبار والمقالات بطريقة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها احترافية؛ فمجرد سماع الصوت يمكنك أن تدرك الفروقات بين أوضاع التحدث السابقة للمساعد ووضع مذيع الأخبار الذي تعمل عليه الشركة والذي سيخرج للعلن في وقت لاحق ربما في الأسابيع القادمة.

وأوضحت شركة أمازون أن الأسلوب الصوتي الجديد لأليكسا هو من مخرجات تطويرات تقنية NTTS للشركة والمختصة بتحسين نطق الكلمات بالتوافق مع التردد العصبي لها أثناء قيام اليكسا بالحديث، حيث تعتبر هذه التقنية من أدوات الجيل الثاني لتركيب الكلام بطريقة سريعة ومعبرة.

وتعتمد أساليب الحديث الجديدة للمساعدات الصوتية بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي الذاتي لتركيب المقاطع الصوتية، والذي يعني أننا في صدد عملية تحول كبيرة خلال السنوات القادمة لربما لا نستطيع التفرقة بين ردة فعل أليكسا وتعبيرها الصوتي على حدث معين وردة فعل الإنسان الحقيقي. 

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى