اتصالاتخاص

غازي الجبور رئيسا لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تعيين غازي جبور رئيسا لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، خلفا للرئيس التنفيذي السابق للهيئة المهندس محمد الطعاني.

وياتي تعيين الجبور بعد انتهاء فترة عمل رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات السابق المهندس محمد الطعاني والمحددة باربع سنوات وفقا لقانون الاتصالات الحالي، حيث جرى تعيين الطعاني في تاريخ 24 ايار عام 2011 وباشر عمله بتاريخ 15 حزيران من العام نفسه، اي ان فترة توليه مهام ادارة الهيئة ستنتهي في 15 من حزيران الجاري.

 والرئيس التنفيذي الجديد لهيئة الاتصالات غازي الجبور يمتلك خبرة طويلة وواسعة في قطاع الاتصالات، وكان عضوا في مجلس الاعيان الرابع والعشرين، وشغل في الفترة من 2006 الى 2010 منصب مدير عام هيئة الاتصالات الخاصة، كما شغل في الفترة بين عام 2001 و2006 منصب عميد كلية الامير فيصل الفنية، وعمل مديرا للحرب الالكترونية من 1999 حتى 2001، كما شغل قبل ذلك منصب مدير مشروع مراقبة الطيف الترددي الوطني في الفترة من 1997 حتى 1998، وغيرها من المناصب السابقة.

والجبور حاصل على بكالوريوس هندسة اتصالات جامعة سالفورد بريطانيا 1978.

وبحسب قانون الاتصالات تتالف ادارة الهيئة من مجلس المفوضين والجهاز التنفيذي.

وينص قانون الاتصالات الحالي في المادة ( 8) منه على انه ”  يتولى ادارة الهيئة والاشراف عليها مجلس يسمى ( مجلس المفوضين ) يؤلف من خمسة اعضاء اردنيي الجنسية متفرغين يتم تعيينهم بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب رئيس الوزراء المستند الى توصية الوزير على ان يكون من بينهم من لديه خبرة مميزة في مجال الاتصالات ويسمى رئيس المجلس ونائبه بمقتضى هذا القرار”.  

وجاء في القانون : ”  تكون مدة العضوية في المجلس اربع سنوات قابلة للتجديد لمدة مماثلة باستثناء المجلس الاول الذي يتم تشكيله وفقا لاحكام هذه المادة فتكون عضوية اثنين من اعضائه لمدة سنتين ولا يجوز انهاء العضوية في المجلس قبل انتهاء مدتها لاي سبب كان الا وفقا لاحكام هذا القانون”.  

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى