خاص

المرشدون العرب : الإلكترونيات والملابس والإكسسوارات الأكثر طلبا في التجارة الإلكترونية للسعوديين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

ذكرت احصاءات حديثة صادرة عن مجموعة ” المرشدون العرب” المتخصصة في دراسات اسواق الاتصالات والاعلام العربية بان الالكترونيات ومعدات التمارين الرياضية والاكسسوارات ومستحضرات التجميل هي اكثر المنتجات طلبا من قبل مستخدمي التجارة الالكترونية في السوق السعودية.

وذكرت الاحصاءات – التي عرضت يوم امس في “قمة الاندماج 12” – بان الالكترونيات ومعدات التمارين الرياضية، استحوذت على اكبر نسبة من طلب مستخدمي التجارة الالكترونية في السعودية بحوالي 56.4% ممن يشترون عبر الانترنت.

وقالت الارقام بان الملابس ومستحضرات التجميل والاكسسوارات استحوذت على نفس النسبة من طلب اجمالي مستخدمي التجارة الالكترونية السعودية بحوالي 56.4%.

واشارت البيانات الى ان نسبة تصل الى 10.5% من مستخدمي التجارة الالكترونية في السعودية يشترون المفروشات والادوات المنزلية عبر الانتنرت.

وجاءت الكتب في المرتبة الرابعة بنسبة تصل الى 8.3%، ومن ثم البرمجيات بحوالي 6.8%، على ما ذكرت احصاءات ” المرشدون العرب”.

واحتلت الاقراص المدمجة المرتبة الاخير كاقل المنتجات طلبا عبر الانتنرت من قبل مستخدمي التجارة الالكترونية في السعودية بحوالي 2.3%.

ويمكن تعريف التجارة الإلكترونية بانها  مفهوم  الذي ظهر مع انتشار الإنترنت في بدايات التسعينيات من القرن العشرين، بيد أن باحثين أشاروا إلى وجود التجارة الإلكترونية من سبعينيات القرن الماضي من خلال أنظمة تبادل المعلومات الإلكترونية بين الشركات الصناعية وتعرف الموسوعة التجارة الإلكترونية بأنها أي نشاط تجاري يتم عن طريق الإنترنت، وهناك من يعرفها بأنها أي نشاط تجاري يتم عن طريق استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فهي تضم إضافة لأي نشاط تجاري عن طريق الإنترنت كلاً من الهاتف النقال والهاتف العادي والتلفزيون وغيرها من وسائل الاتصال الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى