أخبار الشركات

إريكسون تستضيف ندوة تدريبية للإعلاميين عبر الفيديو 

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت إريكسون، ، ندوة تدريبية متميزة حضرها عدد كبير من الإعلاميين على المستوى الإقليمي وشملت أربعة من دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهم مصر والأردن و المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية. وهدفت الندوة، التي قدّمها وليد خضير؛ مدير قطاع البرودباند للاتصالات المتنقلة في منطقة شمال شرق أفريقيا في إريكسون، إلى إطلاع الإعلاميين على أحدث التوجهات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما عمدت إريكسون من خلال هذه الندوة إلى مشاركة خبراتها الواسعة في أساسيات القطاع وأحدث تقديماته فضلاً عن تبيان مسار انتقال القطاع إلى المجتمع الشبكي. ونظمت إريكسون خلال الندوة حلقات عمل تفاعلية تمحورت حول مستقبل وسائل الإعلام المطبوعة ومشاركة المعرفة بين الإعلاميين في مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن.

وفي سياق تعليقه على الحدث، قال خضير: “يمرقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمرحلة تطوّر بالغة الأهمية لمالهامن تأثير على باقي القطاعات، حيث يتيح لها إمكانية التحول إلى المجتمع الشبكي بدورها، فيبيئة سيتم فيها تأمين الاتصال لأي شيء قابل للإستفادة من ذلك. ونظراً لتأثير الاتساع المطّرد والتطور الذي يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن تأثير ذلك على العالم من حولنا، نظمت إريكسون هذه الندوة بهدف مشاركة معارفها وخبراتها المتنوعة مع الإعلاميين، بغية تعزيز مشاركتهم ودورهم في تطور القطاع، ما يسهم بالتالي في تأمين مستقبل أكثر اتصالاً بالشبكة لنا جميعاً”.

و استعرضت اريكسون خلال التدريب نتائج تقريرها عن اهم توجهات المستخدمين مع التكنولوجيا من 2015 وحتى  2020والتي تتضمن اهم عشرة استخدامات حتى 2020 وتضمنت  تطبيقات مشاهدة فيديو حسب الطلب  علي الهاتف أو التابليت أكثر من المشاهدة التقليدية علي التلفاز والمنازل الذكية ,اأجهزة متصلة بالمخ للإتصال المباشر بين الأشخاص, تطبيقات المرافق العامة, تبادل الممتلكات, المحفظة الإليكترونية (الدفع من خلال الهاتف النقال), سرية المعلومات, التطبيقات المتصلة بجسم الإنسان والتي ستساعد على حياة أطول,الإنسان الألي الذي سيساعد في المنزل و إتصال كل الأشياء ببعض في المستقبل للجيل القادم .

وتصدرت قائمة هذه التوجهات كنتاج لورشة العمل التي اقيمت بين الحاضرين في ورشة التدريب، المحفظة الاكترونية والتي يستخدمها 45% من حامل الهواتف الذكية في 2015 ومن المتوقع ان 80% من حاملي الهواتف الذكية سيستغنون بالكامل عن محفظتهم لصالح المحفظة الالكترونية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى