الرئيسيةشبكات اجتماعية

زوكربيرغ يأمر مديري “فيسبوك” بعدم استخدام هواتف “آيفون”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” الأمريكية، مارك زوكربيرغ، أمر فريق الإدارة الخاص به بالبدء في استخدام هواتف “أندرويد” فقط، معللاً ذلك بأن له استخداماً أعلى في جميع أنحاء العالم من نظام تشغيل “آيفون”.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الأربعاء، إلى أن خطوة زوكربيرغ هذه جاءت بعد أن أدلى الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، تيم كوك، بتصريحات عامة عن فضيحة بيانات شركة “كامبريدج أناليتيكا”.

وبهذا الخصوص، قال كوك في مقابلة على موقع “إم إس إن بي سي” الأمريكي: إن “آبل لن تمس الحرية الشخصية لمستخدميها، ولن تضع معلوماتهم الشخصية بين يدي طرف ثالث”.

وأضاف: إن “شركته تفضل الخصوصية على الربح، من خلال رفض بيع بيانات العملاء”.

وتابع كوك: “الحقيقة هي أننا يمكن أن نحصل على أطنان من المال إذا حوَّلنا عملاءنا إلى سلعة، لكننا اخترنا عدم القيام بذلك”.

و”كامبريدج أناليتيكا” شركة استشارات سياسية (مقرها لندن) ارتبطت بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، ومتهمة بالحصول على بيانات شخصية لـ87 مليون مستخدم لـ”فيسبوك” بطريقة غير قانونية ودون علمهم، وذلك بغية وضع برمجية لتحليل الميول السياسية للناخبين، وأعلنت الشركة أنها ستبدأ في إجراءات إشهار إفلاسها بسبب الفضيحة.

وكان زوكربيرغ قد أعلن، في أبريل الماضي، تحمُّله المسؤولية الكاملة عن استغلال شركة “كامبريدج أناليتيكا” بيانات الملايين من مستخدمي الشبكة الاجتماعية بحملة ترامب، في إفادة قدمها أمام لجنتي القضاء والتجارة بمجلس الشيوخ الأمريكي.

من ناحية أخرى، تشدد “آبل”، باستمرار، على أنها من كبار المدافعين عن خصوصية المستخدم، حتى إن كوك قد حذر، في مقابلات متعددة، من مخاطر وسائل الإعلام الاجتماعية وغيرها من الخدمات المجانية على الإنترنت.

الخليج اون لاين

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى