اقتصاد

“السعودية القابضة” تنافس على بناء قرية سياحية في مصر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة مصر للسياحة أن 4 شركات تنافس على الفوز بمناقصة لإنشاء مشروع سياحي متكامل بقرية “مجاويش” بالبحر الأحمر.

وقال رئيس الشركة، رشاد الرفاعي، إن الشركات هي “أمريكان ريزورت” الأمريكية، و”الشركة السعودية القابضة للاستثمار”، وشركة “وادي دجلة”، وشركة”عامر غروب”.

وأضاف الرفاعي، في تصريحات صحافية، أن المشروع يتضمن إقامة فندق وشاليهات سياحية، ومركز تجاري على مساحة تصل إلى نحو 400 ألف متر مربع، فضلا عن تطوير القرية السياحية المقامة على بقية مساحة الأرض، والتي تبلغ مساحتها 450 ألف متر مربع، وتضم نحو 440 غرفة فندقية.

أوضح أن إجمالي تكلفة المشروع الاستثمارية تبلغ نحو 4 مليارات جنيه تساوي نحو 531.2 مليون دولار.

وقال إن المشروع سيكون بنظام المشاركة بين “مصر للسياحة” والشركة الفائزة بالمناقصة، مشيرا إلى أن حصة “مصر للسياحة” تمثل قيمة الأرض المقدرة بنحو ملياري جنيه تساوي نحو 265.6 مليون دولار، ولن تقل حصة الشركة المنفذة للمشروع عن نفس القيمة.

وأشار إلى أن الشركة الفائزة بتنفيذ المشروع السياحي سيتم الإعلان عنها في منتصف يونيو المقبل، مشيرا إلى أن شركة “مصر للسياحة” ستختار أفضل العروض المقدمة من بين تلك الشركات.

وقال رجل الأعمال، حسني رضا، إن قطاع السياحة في مصر من أهم القطاعات الواعدة والجاذبة للاستثمارات، سواء المحلية أو العربية أو الأجنبية، وأن فرص النمو مؤكدة في هذا القطاع الذي من المتوقع أن يشهد انتعاشة كبرى خلال الفترات المقبلة

ولفت في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت”، إلى أنه حتى الآن لم تستغل الحكومة المصرية سوى 8% فقط من إجمالي الشواطئ التي تتمتع بها مصر، وهو ما يدفعنا إلى أن نراهن على دخول استثمارات جديدة في قطاع السياحة خلال السنوات المقبلة.

 

المصدر : العربية نت

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى