الرئيسيةريادة

“شومان” تحتفي بإشهار ديوان “استيقظ كي تحلم” للبرغوثي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

“فليحضر التاريخ فورا.. وليلغِ موعده مع الحرب التى ستجىء أو مع أى سلم مفترض.. ومع القضايا العالقة بجبره وحرابه.. سأجره بيدى إلى غرف المعيشة بيننا وأدير سهرته أنا.. ليرى لأول مرة ولدا له وجه، له صوت له جسد حقيقي، له اسم ثلاثى يمارس يومه بالعادي بين يديه سوف أهيئ الأقلام والأوراق: أكتب ما ترى”.

هكذا هي أجواء ديوان “استيقظ كي تحلم” للشاعر مريد البرغوثي، والذي يعود إلى القصيدة من باب الحب والتذكر.

منذ بداياته الأولى بدا مختلفاً، يبحث في اليومي والمعاش والعادي من المفردات والأحاديث، ليحولها إلى شعر. وفي ديوانه الجديد، يضفي البرغوثي حيوية مضاعفة على الجمل الشعرية، ليجعلها نابضة بالحياة، بينما يؤطر صوره داخل فضاءات تنبض بالجمال.

البرغوثي تنقل وعمل في أماكن عديدة، وظل متنقلا بين العواصم التي لم تهدهد خطاه، سوى عاصمة واحدة استطاعت أن تمنحه كل الحب والاستقرار، وهي زوجته الروائية المصرية رضوى عاشور، والتي رحلت عن الدنيا، وتركت في نفسه غصة ما يزال يعيشها منذ أربعة أعوام حين غيبها الموت.

الديوان الجديد صادر عن دار رياض الريس للكتب والنشر في بيروت، ويهديه البرغوثي إلى زوجته الراحلة، ويتضمن مجموعة قصائد كتبها بين الأعوام ٢٠٠٥- ٢٠١٨.

بأجواء هذه القصائد الديدة، يطل البرغوثي من على منبر منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، ليسرد حكايته مع الحرف، ومع الحب، ومع البقاء على قيد الأمل والكتابة.

منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، يستضيف مساء الإثنين 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 حفل اشهار ديوان “استيقظ كي تحلم” للشاعر مريد البرغوثي، تديره د. غادة خليل، ويتحدث عن سياق الديوان الشاعر تميم البرغوثي، بمصاحبة العازفين عمر عباد (عود) ورلى البرغوثي (قانون).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى