اقتصادالرئيسية

مايكروسوفت تستحوذ على شركتي تطوير الألعاب inXile وObsidian

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استمرارًا لاستراتيجيتها في الفترة الأخيرة، أعلنت مايكروسوفت عن استحواذها على استوديوهي تطوير الألعاب inXile وObsidian، لينضما بذلك إلى استديوهات الشركة الرئيسية بعد أن أصبحا سادس وسابع استوديو ألعاب تقوم الشركة بالاستحواذ عليه هذا العام فقط.

ويقع مقرا inXile وObsidian في ولاية كاليفورنيا، وتقوم الأولى بتطوير ألعاب مثل Wasteland 2، بينما تقوم الثانية بتطوير ألعاب مثل Fallout: New Vegas وSouth Park: The Stick of Truth.

وتعتبر هذه الألعاب من نوعية الألعاب التي تعتمد على الدور الرئيسي للاعب، وهو المجال الذي تسعى مايكروسوفت إلى تعزيزه على منصة Xbox وبشكل حصري. وستستمر كلا الاستحواذين بتطوير ألعابهما بنفس الطريقة لكن تحت مظلة مايكروسوفت.

كانت الشركة قد  استحوذت على استوديوهات Undead Labs، The Initiative، Playground Games، Ninja Theory، وCompulsion Games في بداية العام ليصبح لديها الآن 13 فريق مختلف تحت مظلتها لتطوير الألعاب.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى