اتصالاتالرئيسية

أوبرا توسّع أداة حظر الإعلانات وتأتي بمزايا جديدة لمتصفّحها على أندرويد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في الأسبوع الماضي أطلقت أوبرا نسخة تجريبية من متصفّحها الرئيسي على نظام تشغيل أندرويد، أنذاك كان هناك اختبار لمزايا جديدة أبرزها توسيع أداة حظر الإعلانات من خلال حظر مربع حوار ملفات الكوكيز التي تظهر في العديد من المواقع، الآن هذه الميزة وبالإضافة إلى أخرى أصبحت متاحة في النسخة الرسمية وتحديدًا مع إصدار أوبرا 48.

حيث قالت الشركة وعبر مُدونتها الرسمية، أنه يمكن الآن التعامل مع مربع حوار ملفات تعريف الارتباط من خلال حظره أو قبوله تلقائيًا، مع الإشارة أنه تم اختبار الميزة لـ 15000 موقع مع دعم المزيد خلال المرحلة المقبلة.

أما فيما يخص المزايا الأخرى، فهناك خيارات بدء تشغيل جديدة، حيث يُمكِنُكَ كمستخدم الآن اختيار ما إذا كنت ترغب في إعادة فتح علامات التبويب أو البدء من جديد عندما تعود إلى المتصفح بعد فترة، ولأول مرة بات يدعم المتصفّح الآن ميزة اختصارات التطبيق من على الشاشة الرئيسية وذلك لإصدار أندرويد 7.1 فأحدث.

فضلًا عن ذلك يوجد الآن خيار تخصيص حجم النص، وتحسينات في الملء التلقائي، ودعم تكبير صفحة الويب، وغيرها من التحسينات الآخرى، أخيرًا تحديث أوبرا 48 يصل بشكل تدريجي للمستخدمين. 

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى