الرئيسيةريادة

مؤسسة ولي العهد: 19 الحالي إطلاق أول قمر صناعي أردني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت مؤسسة ولي العهد أمس عن يوم الاثنين الموافق 19 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، موعدا لإطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر للفضاء والذي يحمل اسم (JY1-SAT) تخليدا لذكرى جلالة المغفور له، بإذن الله، الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث كان نداء الراديو الخاص بجلالته يحمل الرمز (JY1).

وبيّنت المؤسسة في بيان صحفي أمس الجمعة أن القمر الصناعي الأردني والذي يندرج ضمن مبادرة “مسار”، تم تصميمه وبناؤه بأيد أردنية، من خلال فريق عمل يضم 19 طالبا وطالبة من طلبة الهندسة الأردنيين، بالإضافة إلى خمسة أكاديميين واستشاريين من مختلف تخصصات الهندسة في الجامعات الأردنية.

 وسيقوم القمر الصناعي الأردني بمهمّة الترويج السياحي للمملكة من خلال بث صور عن الأماكن السياحية والتراثية، والاتصال اللاسلكي مع المحطات الأرضية حول العالم، كما سيقوم ببث رسالة سلام صوتية مسجلة بصوت سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، موجهة للعالم بحيث ستكون متاحة للاستقبال من قبل جميع المستقبلات الأرضية في العالم.

يشار الى أن مبادرة “مسار” التي تندرج ضمن محور عمل الريادة والابتكار وتهدف لتنفيذ أهداف تعليمية بحثية بالدرجة الأولى، هي أحد محاور عمل مؤسسة ولي العهد، وتدعمها شركة زين، وشركة Fotowatio Renewable Ventures (FRV) المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى