الرئيسيةتكنولوجيا

تقنية صينية تعرف الأشخاص من “مشيتهم”

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
بدأت السلطات الصينية استخدام برمجيات متطورة يمكنها التعرف على الأشخاص وتحديد هواياتهم من خلال شكل أجسامهم وطريقة مشيتهم، وفقا لتقرير حديث لوكالة “أسوشيتد برس”.

يمكن للتقنية الجديدة، التي طورتها الشركة الصينية “واتركس”، أن تحدد الأشخاص من مسافة 50 مترا، حتى وإن كانوا لا يواجهون الكاميرا أو كانت وجوههم مخفية.

تعتمد تقنية “واتركس” على تحليل حركات أي إنسان بعد تزويدها بفيديو له تبلغ مدته ساعة تقريبا، وإنتاج نموذج حول طريقة المشي الخاصة به لتتمكن من تمييزه بها.

وكشف التقرير عن بعض الخصائص الفنية للتقنية، التي تحتاج لنحو 10 دقائق لتمييز إنسان من طريقه سيره، إذ لا يمكنها حاليا التعرف على الأشخاص بشكل فوري في الوقت الفعلي.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى