اقتصادالرئيسية

مجموعة المطار الدولي تحتضن المرحلة الثانية من مشاريع التخرج الجامعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تأكيداً على التزامها بدعم الشباب والابتكار، تعتزم مجموعة المطار الدولي إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة احتضان مشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة الصناعية، بدءاً من الجامعة الأردنية، وذلك قبل نهاية العام الجاري في “مطار الملكة علياء الدولي”، استكمالاً للنجاح الباهر الذي حققته المرحلة الأولى التي بدأت في شهر تشرين الأول من عام 2017، واختتمت في شهر نيسان 2018.

ويهدف هذا التعاون إلى تجسير الفجوة بين التعليم والأعمال التجارية عبر تشجيع التفاعل بينهما بأسلوب يمكّن الطلبة من تطوير مهاراتهم من خلال تزويدهم بالبرامج التدريبية الفنية، والدعم والمشورة اللازمين لتنفيذ مشاريعهم، وإعدادهم لدخول سوق العمل. وعلاوة على ذلك، ستمثل هذه الشراكة منصة لتبادل وتكوين المعرفة والخبرة الضروريتين لإحداث التقدم في المشهد الاجتماعي والاقتصادي في الأردن، إلى جانب تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار من خلال تعزيز القوى العاملة ضمن القطاع الصناعي، فضلاً عن إتاحة الفرصة لبروز الأفكار الجديدة.

وتعليقاً على أهمية إطلاق هذه المرحلة، قال الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة المطار الدولي”، كيلد بنجر: “نحن نؤمن بأن العامل الأساسي لرفع مستوى مشهد ريادة الأعمال المحلي يكمن في تبني بيئة تعمل على تمكين الطلبة من خلال توسيع نطاق خبراتهم، واستيعاب أفكارهم ومشاريعهم، وليس هناك مكان أفضل من مطار الملكة علياء الدولي لإتاحة الفرصة أمام الخريجين لتجربة عملياتنا على أرض الواقع، والتشبيك مع مجموعة من شركائنا الرواد في هذا المجال”. وأضاف: “إن التعاون بين الجامعات والقطاع الصناعي يعدّ أمراً أساسياً وحيوياً بالنسبة للابتكار، فهو يسهم في نقل المعرفة من خلال تطبيق الأساليب الفنية والتعليمية، وهو ما يشجع الطلبة على ابتكار منتجات وخدمات ذات صلة بمجال عملهم”.

“مجموعة المطار الدولي” هي شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين الذين يتمتعون بخبرات عميقة في مجال عمليات إنشاء وإدارة المطارات. وتعمل المجموعة بهدف توسعة وإعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، الذي يعد البوابة الجوية الرئيسية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث حصلت على عقد امتياز “التأسيس-الإدارة-النقل” عام 2007 ولمدة 25 عاماً، وذلك من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة الأردنية بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى