الرئيسيةريادة

كلية الطب في ” التكنولوجيا ” في المركز الأول عربياً والرابع على الشرق الأوسط ….وفق تصنيف “يو أس نيوز” للعام 2019

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وفق تصنيف “يو أس نيوز” للعام 2019 حققت كلية الطب في التكنولوجيا تقدما بمقدار 154 نقطة عن العام الماضي لتتبوأ المركز الأول عربياً والرابع على الشرق الأوسط و257 عالمياً 

ولا يتوقف الإنجاز في جامعة العلوم والتكنولوجيا على المستوى المؤسسي بل يتعداه ليسجل إنجازات عالمية على مستوى التخصصات لتواصل جوهرة الجامعات تقدمها على كافة الصعد وتحتل مكانة متقدمة بين جامعات العالم العريقة.

وفي هذا الصدد، حلت كلية الطب في الجامعة في موقع الصدارة محلياً والصدارة أيضاً بين مثيلاتها في العالم العربي كما حصلت على الترتيب الرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واحتلت المركز 257 على مستوى كليات الطب في العالم. جاء ذلك في إعلان نتائج تصنيف “يو اس نيوز” (U.S. NEWS) لتخصص الطب السريري للعام 2019. 

وفي تعليقه على هذا الإنجاز المبهر والمتميز للجامعة، قال الأستاذ الدكتور صائب خريسات، رئيس الجامعة، إننا نشعر بمزيد الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف للسجل المشرف لجوهرة الجامعات لهذا العام (2019) في مجال التصنيفات العالمية المرموقة على اختلافها والذي يعد بحق إنجازاً تاريخياً درجت الجامعة على تسجيله مؤخراً على المستوى الوطني والإقليمي والدولي والذي يسجل للجامعة وكافة منسوبيها. وأضاف الدكتور خريسات أن هذا الإنجاز الجديد ما هو الا نتيجة سياسات الجامعة في دعم وتنشيط البحث العلمي على مر السنوات الأخيرة، وكذلك نتيجة تظافر جهود كوادر الجامعة كافة من اجل التطور في البحث للنهوض بالجامعة والمحافظة على موقعها في مصاف الجامعات العالمية وسعياً منا لتحقيق الرؤى الملكية السامية للتعليم العالي الأردني وما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك بهذا الخصوص.

بدوره قال عميد كلية الطب في الجامعة الأستاذ الدكتور نائل عبيدات بأن هذا الإنجاز هو انجاز وطني يسجل للجامعة ولكلية الطب فيها ويمثل بدون شك شهادة نعتز بها من جهة عالمية عريقة ويشكل دليلا دامغاً على المستوى المتقدم في مجال الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي المملكة الأردنية الهاشمية عموماً. وأضاف الدكتور عبيدات أن الجامعة بصفتها مؤسسة وطنية تشكل قصة نجاح أردنية تتوقع من الجميع وتحديداً سفاراتنا والملحقيات الثقافية فيها أن تبني على هذه الإنجازات العالمية وتقوم بدورها في تعزيز سمعة الجامعة بتخصصاتها المختلفة وتخصص الطب بالذات في مختلف دول العالم لما لذلك من أثر في تسويق الجامعة واستقطاب أعداد أكبر من الطلبة الأجانب للجامعة وشقيقاتها الأردنيات خدمة لمسعى وزارة التعليم العالي بهذا الخصوص. 

يذكر بان تصنيف الـ “يو أس نيوز” هو واحد من أعرق التصنيفات العالمية وهو الاوسع مجالاً من التصنيفات الأخرى. ويتبع هذا التصنيف لمؤسسة “يو أس نيوز آند وورلد ريبورت” والتي أنشئت في عام 1933 م. ويعتمد هذ التصنيف على معايير تتركز بشكل رئيس على البحث العلمي والإستشهادات العلمية والعلاقات الدولية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى