اتصالاتخاص

الإتحاد الدولي للاتصالات : الجيل الثالث يغطي 69% من سكان العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

ذكر تقرير احصائي حديث نشره قبل ايام الاتحاد الدولي للاتصالات بان النطاق العريض المتنقل من الجيل الثالث سيغطي 69% من سكان العالم خلال العام الحالي 2015.

واكد التقرير بأن خدمات الانتنرت عريض النطاق من الجيل الثالث تشهد توسها وانتشارا متزايدا في جميع ارجاء العالم، مشيرا الى ان نسبة تغطية النطاق العريض من الجيل الثالث كانت تبلغ 45% من سكان العالم في العام 2011.

وتعتبر تقنية الجيل الثالث واحدة من التقنيات الحديثة التي تتيح استخدام الانتنرت واسع النطاق بسرعات وسعات عالية الى جانب تقنيات الالياف الضوئية والجيل الرابع الاخذ في الانتشار.

وقال تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات بان المناطق الريفية ستشهد انتشارا سريعا للنطاق العريض المتنقل من الجيل الثالث، لافتا الى انه من المتوقع في نهاية العام 2015 سيغطي النطاق العريض المتنقل من الجيل الثالث 29% من سكان المناطق الريفية في العالم والذين يبلغ تعدادهم 3.4 مليار نسمة، كما توقع الاتحاد بان نسبة 89% من سكان المناطق الحضرية والبالغ تعدادهم 4 مليارات نسمة سيتمكنون من النفاذ الى النطاق العريض من الجيل الثالث.

وبحسب الاتحاد الدولي للاتصالات يتجاو عدد الاشتراكات في الهواتف المتنقلة اليوم الـ 7 مليارات اشتراك حول العالم، فيما يتجاوز عدد مستخدمي الانترنت الـ 3.2 مليار مستخدم يعيش ملياران منهم في البلدان النامية.

وفي الاردن تقول الاحصاءات الحكومية بان عدد اشتراكات الهوافت المتنقلة يقدر اليوم بحوالي 11.1 مليون اشتراك، فيما يبلغ عدد مستخدمي الانتنرت حوالي 5.7 مليون مستخدم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى