الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تحجب 115 حساباً مزيفاً ارتبطت بـ”جهات أجنبية”

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي 

أعلنت شركة “فيسبوك” أنها حجبت 115 حساباً مزيفاً على منصاتها للتواصل الاجتماعي؛ وذلك للاشتباه في ارتباطها بجهات أجنبية تحاول التدخل في انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة الأمريكية، التي انطلقت اليوم الثلاثاء.

وأغلقت الشركة 30 حساباً على شبكة “فيسبوك” و58 حساباً على “إنستغرام”، مضيفةً أنها تتحقق حالياً من تلك الحسابات بمزيد من التفصيل، حسبما أفادت وكالة “أسوشييتد برس”.

وذكر ناتانيل غليتشر، مدير شؤون سياسة الأمن السيبراني في الشركة، أن الإجراء اتُخذ بناء على معلومات تلقتها الشركة، مساء الأحد، من مسؤولي أمن أمريكيين، أخطروها بـ”النشاط الذي يعتقدون أنه مرتبط بجهات أجنبية”.

غليتشر قال إن الشركة ستقدم مزيداً من التفاصيل فور توافرها، مشيراً إلى أنه سيتم الكشف عمَّا إذا كانت تلك الحسابات “ترتبط بمركز أبحاث مقره روسيا أو جهات أجنبية أخرى”.

وتعمل شركات التكنولوجيا الأمريكية على تعزيز الأمن الإلكتروني على منصاتها لمكافحة أي جهود للتدخل في الانتخابات الأمريكية، على خلفية ما أثير من تدخل روسي في انتخابات الرئاسة الماضية.

والشهر الماضي، حجبت فيسبوك 82 صفحة وحساباً لجماعات وصفتها الشركة بأنها مرتبطة بإيران، وأنها تهدف لإثارة فتنة مجتمعية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

جاء ذلك بعد حملة موسعة في أغسطس الماضي، حجبت خلالها الشركة 652 صفحة ومجموعات وحسابات قالت إنها مرتبطة بروسيا وإيران.

من جانبها تقول شركة “تويتر” إنها حددت أكثر من 4600 حساب و 10 ملايين تغريدة، مشيرة إلى أن هذه الحسابات والتغريدات مرتبطة بالتدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى