أجهزة ذكيةالرئيسية

آبل توقف إطلاق خطوط إنتاج آيفون XR جديدة بسبب ضعف الطلب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عند إعلان آبل عن هواتف آيفون  لهذا العام، قامت الشركة بإطلاق نسخة بسعر أقل عن نظيراتها بسبب نوعية الشاشة والكاميرا المختلفة، وأطلقت عليه اسم آيفون XR وأتاحته للمستخدمين في نهاية أكتوبر الماضي، ولكن على ما يبدو أن الهاتف لم يحظى بالانطلاقة المنتظرة.

حيث أشار موقع Nikkei أن الشركة الأمريكية أمرت الشركات الصينية المنتجة لقطع الهواتف بإيقاف أي قنوات إنتاج جديدة للهاتف الأقل ثمنًا. وقد قالت مصادر من شركة Foxconn أنها كانت تستعد لتوفير 60 خط إنتاج لهذا الهاتف، لكنها حاليًا تعمل بنحو 45 خط إنتاج فقط، أي أنها تقوم بإنتاج هواتف آيفون XR يوميًا بنحو 100,000 هاتف أقل من المخطط. كما أن آبل أمرت الشركة الأخرى Pegatron بإيقاف أي خطوط إنتاج للهواتف.

ربما هذا لا يبدو مبشرًا بالنسبة للشركة، خاصة وأن الطلب المسبق على الهاتف تجاوز هواتف العام الماضي، بينما بعد إطلاقه كان هناك طلب أضعف مقارنة مع هواتف العام الماضي، الأمر الذي دعا الشركة توقف أي خطوط إنتاج مستقبلية حتى لا تتسبب بخسائر في المستقبل.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى