الرئيسيةريادة

شراكة استراتيجية بين مبادرة نساء في التاريخ ومجموعة طلال أبوغزاله

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تحت رعاية السفارة الكندية في عمان، والرئيس الفخري سفير كندا في الأردن بيتر ماكدوغال، وبشراكة استرتيجية مع مجموعة طلال أبوغزاله وشركة أورنج الأردن وبمشاركة سيدات من مختلف القطاعات، تم إطلاق ملتقى نساء في التاريخ الاردن/ كندا بالنسخة الثالثة.

وناقش الملتقى أكثر عدة قضايا أبرزها مستقبل وطموح المرأة في الأردن وكندا اقتصاديا وسياسيا، كما ناقش مستقبلها على مستوى صناعة الأفلام والإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

وسلط الملتقى هذا العام الضوء على بعض الشخصيات النسائية اللاتي صنعن تاريخ وطنهن بين الاردن وكندا من خلال حملة على شبكات التواصل الاجتماعي توثق بعض السيدات الناشطات واللاتي كن قدوة وفتحن الباب للأخريات حتى يكملن المسيرة.

وأكد سفير كندا في الأردن السيد بيتر ماكدوغال على أهمية ملتقى نساء في التاريخ في تعزيز حقوق المرأة و المساواة.

وخلال افتتاح الملتقى أثنى  الدكتور طلال أبوغزاله خلال كلمته كمتحدث رئيسي على مبادرة تكريم النساء الأردنيات المبدعات، وشكر سعادة سفير كندا على دعم حكومته لهذا المشروع متطلعا الى ان تصبح ابداعات النساء الأردنيات على قدم المساواة مع الرجال الأردنيين في مجالات صنع المعرفة والريادة المعرفية في عصر الثورة الصناعية الرابعة “ثورة المعرفة” لما يتيحه الانترنت من مساواة مطلقة وديمقراطية كاملة لا عذر فيها للتحجج بأية معوقات من المجتمع.

وملتقى نساء في التاريخ إرث كندي تم نقله إلى الأردن بمبادرة من المخرجة غادة سابا التي أسسته بنسخة متميزة تسهم في عملية التبادل الثقافي، وتبادل الخبرات المتنوعة واكتساب المعرفة الأكبر والأشمل لأهمية دور المرأة في صناعة التاريخ والحاضر والمستقبل.

ومن المتحدثات خلال الملتقى سعادة العين هيفاء النجار، وعطوفة الأستاذة خلود السقاف والسيدة رولا نصار، والسيدة كارولين فرج، إضافة إلى  مجموعة من النساء المتميزات من كندا مثل المنتجة والصحافية تانيا غودسيزيان، والبروفيسورة بسمة المومني والاقتصادية ماري فرانس باكيت.

وعلى هامش الملتقى تم توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مبادرة نساء في التاريخ ومجموعة طلال أبوغزاله للمشاركة في مشاريع تثري التجربة والبحث في كل ما يخص المرأة ووجودها في سوق العمل وصنع القرار والمجالات الأخرى وتأثيرها في صنع تاريخ بلادها واقتصاده وثقافته وبناء مستقبله ليس فقط في عمان وإنما في العديد من المحافظات الأخرى في الأردن.

كما ستتضمن الشراكة استضافة الفعاليات التي تنظمها مبادرة نساء في التاريخ في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، وتسخير محطات طلال أبوغزاله المعرفية المنتشرة في محافظات المملكة لخدمة أهداف المبادرة بالوصول إلى المجتمعات المحلية، إضافة إلى تقديم الخدمات المهنية التي توفرها مجموعة طلال أبوغزاله.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى