الرئيسيةريادة

انتاج تطلق منصة “StartupsJo” تضم كافة بيانات منظومة ريادة الاعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الاسبوع الماضي منصة “StartupsJo” الإلكترونية، في مقر قاعة جامعة الحسين التقنية HTU الكائنة بمجمع الملك حسين للأعمال.

وتعد هذه المنصة- حضر اطلاقها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور- اول منصة الكترونية اردنية تضم كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بمنظومة ريادة الاعمال في الأردن، من حيث أسماء الشركات الناشئة وتفاصيل مشاريعها والجهات المستثمرة والداعمين والممولين للشركات الريادية في الأردن.

وتهدف هذه المنصة ان تكون بوابة تفاعلية وترويجية للشركات الناشئة الأردنية نحو حصولها على فرص استثمارية وزيادة نسبة رقمنة الاقتصاد تنفيذا للمبادرة الملكية “ريتش 2025” وتحقيقا لأهدافها.

حوامدة: اطلاق المنصة لسد الفجوة الكبيرة بعدم توفر بيانات عن ريادة الاعمال

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان انتاج عملت بتوحيد كافة الجهود على اطلاق هذه المنصة، مؤكدا ان اطلاقها جاء لسد الفجوة الكبيرة التي يعاني منها الأردن بعدم توفير بيانات عن الشركات الناشئة او الريادة بالإضافة الى المستثمرين والممولين.

واعتبر ان صندوق الريادة الأردني فرصة كبيرة لدعم ريادة الاعمال، مشددا على ان ترتيب الأردن في تحسين مستمر في ريادة الاعمال.

وأشار الدكتور حوامدة، ان انتاج تسعى بكل جهدها لدعم ريادة الاعمال في المملكة، اذ انها اطلقت دارة الريادة ومبادرة الالف ريادي ومجلس الشركات الناشئة، بالإضافة للعمل مع وزارة الشباب لزيادة التشبيك مع الرياديين والوصول الى نتائج مرضية.

وأكد على ان شركات الاتصالات لها دور كبير في دعم ريادة الاعمال في الأردن، معتبرا ان الشرارة الأولى لدعم ريادة الاعمال في الأردن انطلقت من شركات الاتصالات.

وقدم حوامدة شكره لوزارة الاتصالات ووزارة الشباب وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وجامعة الحسين التقنية وشركات الاتصالات لدعمهم المستمر لكافة مبادرات الجمعية.

وشكر حوامدة شركة Vardot لجهودها في تطوير المنصة الإلكترونية

الهناندة: رياديو الاعمال بدأوا يشعروا بتحسن الأمور بشكل إيجابي

ومن جهتهم قال رئيس مجلس الشركات الناشئة احمد الهناندة، ان رياديي الاعمال بدأوا يشعرون بتحسن الأمور بشكل إيجابي لتعزيز هذه البيئة بشكل اكبر، مؤكدا ان جمعية انتاج ووزارة الاتصالات وشركات الاتصالات تدعم بكل قوتها وجهدها لخلق بيئة ايجابية ومحفزة لريادة الاعمال.

واكد هناندة، ان رياديي الاعمال بحاجة للدعم الفني والإداري والمالي، منوها الى ان مجلس الشركات الناشئة يسعى الى توحيد الجهود وإيجاد مجتمع ريادي مكتمل.

وأضاف ان الجهود مبعثرة، الامر الذي يلزم توحيدها نحو هدف واحد لدعم ريادة الاعمال بشكل كامل.

البيطار: ترتيب الأردن على مؤشر ريادة الاعمال في الأردن شهد تحسنا

وبدوره قال المدير التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار، ان ترتيب الأردن على مؤشر ريادة الاعمال في الأردن شهد تحسنا في السنوات الأخيرة، مؤكدا ان توحيد كافة الجهود يساهم في تعزيز بيئة ريادة الاعمال في الأردن.

وقال البيطار ان المنصة تضم لغاية الان 128 شركة ناشئة و30 مستثمرا، متأملين تسجيل المزيد من الرياديين والمستثمرين على المنصة

الرازم: المنصة تحتوي على قاعدة بيانات متكاملة وشاملة

وقدم مدير عام شركة Vardot محمد الرازم نبذة تعريفية عن موقع “StartupsJo”، موضحا ان شركته المطورة والمشرفة للموقع.

وأشار الى ان المنصة تواكب افضل التقنيات المتبعة في العالم، مضيفا ان المنصة تحتوي على قاعدة بيانات متكاملة من حيث الرياديين والموليين والمكنيين لريادة الاعمال.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى