الرئيسيةشبكات اجتماعية

‘‘تويتر‘‘ تحذف آلاف الحسابات لتشجعها مقاطعة الانتخابات الأميركية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

حذفت شبكة تويتر آلاف الحسابات الآلية، يظهر الكثير منها انتماء للحزب الديموقراطي، لإطلاقها تغريدات تشجع الناخبين الأميركيين على ملازمة منازلهم الثلاثاء وعدم الاقتراع في انتخابات منتصف الولاية، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية.

ونقلت التقارير عن بيان أصدرته شبكة تويتر الجمعة أعلنت فيه “حذف مجموعة من الحسابات لانخراطها في السعي لنشر معلومات مضللة بطريقة آلية ما يشكل انتهاكا لسياساتنا”.

وقالت شبكة “سي إن إن” الاخبارية الأميركية إن لجنة انتخابية تابعة للحزب الديموقراطي أبلغت “تويتر” بتلك الحسابات التي حُذفت أواخر أيلول/سبتمبر وأوائل تشرين الأول/أكتوبر، علما أن الكثير من تلك الحسابات كان يظهر انتماء للحزب الديموقراطي.

وأوضحت “تويتر” أنه يبدو أن شبكة الحسابات تدار من خارج الولايات المتحدة من دون إعطاء تفاصيل حول آلية عملها.

وتسعى “تويتر” منذ أشهر لحذف حسابات آلية ووهمية هدفها التأثير على النقاشات المطروحة على الشبكة، وذلك ردا على مخاوف مرتبطة باتهام روسيا بالتدخل في انتخابات 2016.

وفي تشرين الأول/أكتوبر أعلنت “تويتر” تراجع عدد مستخدميها الناشطين شهريا تسعة ملايين في الفصل الثالث نتيجة للجهود التي بذلتها شبكة التواصل الاجتماعي التي تضم أكثر من 325 مليون مستخدم نشط شهريا.

واشتكى ترامب مؤخرا من أن تويتر حذف عددا من متابعيه. (أ ف ب)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى