أجهزة ذكيةالرئيسية

أبل تسعى لإطلاق أول آيفون بتقنية الجيل الخامس في 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تتنافس الشركات المصنعة للهواتف الذكية لإطلاق أجهزتها بتقنية الجيل الخامس مع بداية العام القادم 2019، حيث أن سامسونج وهواوي أكدتا على إطلاق الهاتف القابل للطي بنفس التقنية، كما ذكرت تقارير تطوير هواتف أخرى من الشركتين، فيما أكدت ون بلس وشاومي إطلاق نسخ جديدة من هواتفهما التي صدرت مؤخرًا بتقنية الجيل الخامس مع بداية العام.

وبالرغم من جميع التأكيدات من شركات الهواتف على توفير التقنية ببداية العام القادم، إلا أننا لم نسمع أي أخبار حول سعي آبل لطرح التقنية قريبًا، لكن بحسب تقرير من Fast Company فإن آبل ستقوم بإطلاق أول هواتفها بتقنية الجيل الخامس في 2020.

وأضاف التقرير أن الشركة ستستخدم مودم إنتل 8161 5G لكن هناك بعض التأخير لاختبار المودم، مما جعل الشركة تضع MediaTek كخيار بديل في حال لم تصل إلى ما تريده مع إنتل.

كانت آبل قد حصلت على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية لتطوير واختبار تقنية الجيل الخامس قبل أكثر من عام، لكن على ما يبدو أن فترة الاختبار ستطول حتى سبتمبر أو أكتوبر 2020 الموعد المنتظر لإطلاق هواتف آيفون.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى