الرئيسيةريادة

منصة إلكترونية لتسويق منتجات صاحبات أعمال صغيرة ومشاريع منزلية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلقت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، اليوم السبت، مبادرة “مول السيدات الالكتروني والبازار” التي تهدف لتوفير منصة الكترونية لأكثر من الفي سيدة من صاحبات الأعمال الصغيرة والمشاريع المنزلية من مختلف مناطق الأردن، بهدف تمكينهن من بيع منتجاتهن عن طريق الانترنت والوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين والدخول الى أسواق جديدة.

وتركز مبادرة مول السيدات الالكتروني والبازار التي أُطلقت بالتعاون مع جمعية الشهيد الطيار يزن عرنكي في حديقة بنك الإسكان، على سيدات المجتمعات المحلية، لتمكينهن من الحصول على دورات تدريبية متنوعة بالاضافة الى منصة لبيع المنتجات في السوق المحلي والعالمي.

وتجولت الوزيرة في أرجاء البازار الخيري الذي نظمته الجمعية والذي اشتمل على مشغولات يدوية ومطرزات وأزياء تراثية وأشتال ونباتات عطرية وأوانٍ منزلية واكسسوارات، واستمعت إلى تجارب السيدات في مجال المشاريع الإنتاجية مؤكدة دعم الوزارة لهن.

وأكدت إسحاقات أهمية توحيد معايير المنتاجات ضمن أسس جودة عالية، والتشبيك بين السيدات للحصول على منظومة متكاملة.

بدورها، قالت رئيسة الجمعية، الهام زيادات، إن هذا البازار جاء نتيجة الحاجة الملحة للسيدات المنتجات لتسويق أعمالهن ومنتجاتهن على أوسع نطاق، حيث تم إنشاء منصة الكترونية لهذا الهدف تساعدهن في تسويق منتوجاتهن وربطهن مع شركات أخرى تعمل في مجال الاستيراد والتصدير على مختلف المستويات.

وأضافت ان البازار سيكون اعتبارا من الصيف القادم دائما في حديقة بنك الاسكان؛ مساهمة من الشركاء المختلفين في دعم السيدات المنتجات وخطوة لزيادة تسويق أعمالهن وتوفير الأماكن المناسبة لعرض هذه المنتوجات.

وعلى ذات الصعيد، استفادت 220 سيدة حتى الآن من التدريب على مواضيع مختلفة منها تغليف المنتجات وإنتاج الصابون وتجفيف الأعشاب، بالإضافة إلى المهارات الإدارية مثل مراقبة الجودة والتسويق.

يشار إلى أن مول السيدات الالكتروني يوفر إمكانية شراء المنتجات اليدوية عن طريق الموقع الالكتروني التالي: www.wemallbazaar.com.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى