الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“الحكمة” تطلق حملتها السنوية للتوعية بسرطان الثدي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بمناسبة حلول شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي، أطلقت شركة “حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.”؛ مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، حملتها السنوية للتوعية بمرض سرطان الثدي. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع جهود المجموعة الموجهة نحو زيادة الوعي بهذا المرض، وفوائد الكشف المبكر عنه بالنسبة لموظفيها، ولأفراد المجتمع المحلي بشكل عام. واشتملت هذه الحملة أيضاً على تقديم “الحكمة” رعايتها لحملة التوعية الوطنية بسرطان الثدي 2018 التي ينظمها البرنامج الأردني لسرطان الثدي، تحت إشراف مركز الحسين للسرطان؛ حيث أقامت العديد من النشاطات الداخلية. 

ولإظهار التضامن مع هذا الهدف النبيل، ارتدى موظفو “الحكمة” في الأردن وجميع الفروع حول العالم ثياباً وردية اللون يوم الاثنين 22 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، بهدف نشر الوعي حول مرض سرطان الثدي من خلال الصور التي تم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ “#HikmaWearsPink2018”. وفي اليوم التالي، استضافت المجموعة عدداً من الناجيات اللواتي شاركن فريق العمل قصصهن الملهمة ورحلتهن الشجاعة في تحدي المرض والشفاء منه. كذلك، استضافت “الحكمة” أحد الأطباء المتخصصين؛ حيث تحدث عن المرض والقضايا الأخرى المتعلقة به، بالإضافة إلى تقديم فحوصات مجانية وقسائم لإجراء صور الثدي الإشعاعية للموظفات، وتحديداً اللواتي يبلغن من العمر 40 عاماً فما فوق.

وبهذه المناسبة، قالت هنا دروزة رمضان، نائب الرئيس لقسم الاتصالات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية في “الحكمة”: “إن عزيمتنا القوية في مكافحة مرض سرطان الثدي لا تنبع فقط من حقيقة التزامنا بالمحافظة على صحة موظفي “الحكمة” وأفراد المجتمع ككل، بل تأتي أيضاً من حاجتنا إلى تسليط الضوء على أهمية اتباع نمط حياة صحي وحيوي. وأنا آمل بأن يتواصل تأثير هذه الحملة السنوية على مدار العام، وأن تستمر النساء في تحمّل مسؤولية صحتهن الجسدية، وتثقيف أنفسهن حول أعراض مرض سرطان الثدي، وإجراء الفحوصات الدورية للتشخيص المبكر”.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى