الرئيسيةشبكات اجتماعية

نمو بطيء بمستخدمي فيسبوك عالميًا وتراجع في أوروبا وأمريكا وكندا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بين المتوقع والغير متوقع، أعلنت فيسبوك عن نتائجها المالية للربع الثالث في 2018، حيث شهدت نمو بطيء في المستخدمين اليومين عالميًا وزيادة طفيفة في الأرباح، بينما كان الأمر على العكس في أوروبا بجانب أمريكا وكندا بالنسبة للمستخدمين، والتي تمثل أفضل أسواق الشركة.

وقالت الشركة في بيانها المالي أن عدد المستخدمين الشهريين بشكل عام كان 2.27 مليار وبزيادة 10% عن نفس الفترة من العام الماضي، بينما كان هناك زيادة بنحو 9% في عدد المستخدمين اليوميين الذين وصلوا إلى 1.49 مليار.

على الجهة الأخرى، مثلت إعلانات الشركة الجانب الأكبر لجلب الأرباح وبلغت نسبة إعلانات الهواتف منها 92% وبزيادة 88% عن الربع المالي من العام السابق بنفس الفترة.

وبالحديث عن أرباح الشركة العامة، فقد ارتفعت 33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ووصلت عائداتها إلى 13.73$ مليار، وأرباح بلغت 1.76$ لكل حصة سوقية.

وفيما كانت فيسبوك تحاول إظهار الاستقرار بالنتائج العالمية، إلا أنها كانت تواجه مشكلة كبيرة في أفضل أسواقها، حيث تراجع عدد المستخدمين بنحو مليون مستخدم في أوروبا ليصل 278 من 279 مليون، وربما يعود الأمر بسبب مشاكل الالتزام بقوانين الاتحاد الأوروبي الأخيرة. لكن هذا الأمر استمر في أمريكا وكندا حتى بدون قوانين الاتحاد الأوروبي، حيث أن عدد المستخدمين اليوميين تراجع من 185 إلى 184 مليون مستخدم نشط.

ويعتبر السوق الأوروبي والأمريكي والكندي الأفضل بالنسبة للشركة من حيث الأرباح والإعلانات، وهذا يعطي إشارة إلى أنه بالرغم من ارتفاع عدد مستخدمين الشبكة عالميًا، إلا أن الارتفاع لا يمثل تأثير على العائدات الإعلانية مثلما الحال مع الأسواق الغربية.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى