ريادة

“التمويل الدولية” تستثمر في صندوق “ومضة كابيتال” 10 ملايين دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عن استثمارها مبلغ 10 ملايين دولار في صندوق ومضة كابيتال، أحد صناديق الاستثمار المعنية بدعم الشركات الواعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك من أجل مساعدة هذه الشركات على النمو وخلق فرص العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المؤسسة أمس، فإن هذا الاستثمار سيساعد في تقديم الإستشارات الفنية وتوفير التمويل اللازم للشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في كل من مصر ولبنان والأردن وغيرها من دول المنطقة من خلال صندوق ومضة كابيتال، حيث يكتسب هذا الدعم أهمية كبيرة في منطقة تعاني فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة من صعوبة تبادل الخبرات وضعف فرص الحصول على التمويل.

وقال مؤسس صندوق ومضة كابيتال، فادي غندور، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات له القدرة على تعزيز التنمية والابتكار في المنطقة، نتيجة للطلب المتزايد عليه، مشيرا إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمكن أن تكون هي المنتجة لقرية السيليكون القادمة إذا حصل رواد الأعمال على الدعم المناسب لمساعدتهم على النمو والتوسع.

وسيقدم صندوق ومضة كابيتال–الذي يهدف إلى جمع مبلغ يصل إلى 75 مليون دولار- التمويل طويل الأجل إلى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الناشئة والتي لها القدرة على النمو السريع، بحيث يستثمر الصندوق في خمس إلى سبع شركات سنويا.

وقال نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية للخدمات العالمية ديميتريس تسيتيراجوس إن شركات تكنولوجيا المعلومات الناشئة في تزايد مستمر في المنطقة.

وأضاف إننا نشهد اتجاها متزايدا في هذا القطاع ونعتقد أنه سيواصل التطور والنمو. ولذلك فإن دعم الشركات الناشئة وتشجيع رواد الأعمال على بدء نشاطهم سيؤدي إلى تعزيز النمو والمساعدة في توفير فرص العمل المطلوبة للشباب الذي يعاني من البطالة.

وأكد البيان أن هذا الاستثمار يأتي في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية لدعم النمو الاقتصادي في المنطقة.

ففي عام 2014، استثمرت مؤسسة التمويل الدولية 2ر2 مليار دولار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمساعدة على الحد من البيروقراطية ودعم الدول المتضررة من النزاعات ومكافحة تغير المناخ وتحسين البنية التحتية وتشجيع الاستثمارات البينية بين دول المنطقة.

المصدر : صحيفة الرأي الأردنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى