خاصقرصنات

مشغلان يدعمان تطبيق برنامج نقل الارقام الخلوية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال مصدر مسؤول في قطاع الاتصالات اليوم بان مشغلين خلويين من اصل ثلاثة مشغلين يدعمان بشكل كامل تطبيق برنامج قابلية نقل الارقام الخلوية في سوق الاتصالات المحلية، مع توجه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم وتطبيق هذا البرنامج خلال المرحلة المقبلة.

واكد المصدر في تصريحات خاصة لهاشتاق عربي بان وزارة الاتصالات دعت في اوقات سابقة لاجتماع بين هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والمشغلين لمناقشة الموضوع، حيث ظهر دعم من قبل مشغلين لتطبيق البرنامج ، فيما ابدى المشغل الثالث تحفظه على التطبيق في الوقت الراهن، وعلى اعتبار ان تنافسية سوق الاتصالات المحلية عالية، ولا تحتاج الى مثل هذا الخيار في تدعيم المنافسة.

بيد ان الحكومة من خلال وزارة الاتصالات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات سيعملان على الوصول الى صيغة وكيفية لتطبيق البرنامج وادخاله الى سوق الاتصالات المحلية لتمكين المستخدم من الانتقال من شركة الى اخرى مع الاحتفاظ برقمه الخلوي.

وبرنامج قابلية انتقال الأرقام الخلوية يهدف إلى تمكين المشترك في الخدمة الخلوية من الاحتفاظ برقمه بغض النظر عن الشبكة التي سيقوم باستخدامها لإجراء مكالمته، أي بمعنى آخر السماح للمشترك بالانتقال من شبكة لأخرى مع الاحتفاظ بذات الرقم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى