الرئيسيةشبكات اجتماعية

ايطاليا تفرض غرامات بالملايين على شركتي أبل وسامسونج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

غرمت السلطات الإيطالية، الأربعاء الماضي ، شركتي أبل وسامسونج ملايين الدولارات بسبب ما وصفته هيئة حماية السوق والمنافسة في بيانها بممارسات انتهكت حقوق المستهلكين.

وتمحورت أسباب الغرامات الكبيرة حول إلحاح الشركتين على مستخدميهم التحديث للبرمجيات الجديدة التي تسببت لاحقا بإبطاء الهواتف القديمة، إلى جانب عدم إبلاغ المستخدمين بمعلومات مهمة حول أجهزتهم في حالة أبل.

تلقت أبل غرامتين، الأولى بقيمة 5 ملايين يورو بسبب تضرر بعض هواتف “آيفون 6” بعد التحديث إلى نظام التشغيل “iOS 10″، المصمم في الأساس إلى هاتف “آيفون 7″، وبعد توفير أبل لإصلاح للمشكلة لم تخبر المستخدمين أنه سيمثل عبئا كبيرا على معالجات وبطاريات الهواتف القديمة.

الغرامة الثانية بقيمة 5 ملايين يورو أيضا بسبب عدم توفير أبل لمعلومات تفصيلية حول بطاريات أجهزتها، مثل العمر الافتراضي للبطارية وإجراءات حمايتها وكيفية استبدالها، وفقا لما أورده موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص.

أما بالنسبة لسامسونج فعوقبت بغرامة مماثلة بعد أن تسبب الإصدار “مارشمللو” من نظام التشغيل أندرويد في مشاكل كبيرة على هواتف “نوت 4″، علما أن الإصدار مصمم في الأساس لهواتف “نوت 7”.

وبحسب وسائل إعلام فإن الشركة الكورية أعربت عن استيائها من قرار الهيئة الإيطالية، مؤكدة أنها ستتقدم باستئناف للقرار.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى