اقتصادالرئيسية

ألفابت تعلن نتائجها المالية للربع الثالث من 2018 وازدهار كبير في إعلانات قوقل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة ألفابت، الشركة الأم لقوقل، عن النتائج المالية  للربع الثالث من العام 2018 بزيادة كبيرة في أرباح قسم الإعلانات، وتحقيق نمو في الإيرادات وصل 21% مقارنة بنفس الفترة من الربع الثالث في العام السبق.

وقالت ألفابت أنها استطاعت تحقيق 33.7$ مليار من الإيرادات، وبأرباح صافية بقيمة 9.2$ مليار، وهو ما يقدم عائد للمستثمرين بنحو 13.02$ لكل سهم.

وكانت النسبة الأكبر من إيرادات الشركة من قسم الإعلانات، حيث أنها شكلت ما نسبته 86% هذا الربع، لكن بالحديث عن قلة إنتاجات الشركة خلال الربع الماضي فإن هذا الأمر متوقع، حيث أن الإيرادات من باقي الأقسام سترتفع مع الربع الرابع بحسب ما هو متوقع بعد إطلاق هواتف وأجهزة بكسل اللوحية وأجهزة كروم كاست والمساعدات الذكية، بجانب نمو منتظر لخدماتها السحابية.

على الجهة الأخرى، كانت إيرادات الشركة من باقي الأقسام بقيمة 4.64$ مليار، وبزيادة 30% عن نفس الفترة المالية من العام السابق.

وكما هو الحال دائمًا عند إطلاق امبراطورية التقنية الأمريكية لتقاريرها المالية، فإن المشاريع النامية الجديدة ضمن حاضنة الشركة كانت قد تسببت بخسائر بقيمة 727$ مليون خلال الربع الثالث.

وبينما تستعد ألفابت لزيادة أرباحها في أقسام الأجهزة والخدمات الخاصة بها، فربما تعاني بعض الشيء من التغيرات الكبيرة التي تنتظرها بعد قرار الاتحاد الأوروبي بمنع تثبيت التطبيقات مسبقًا على هواتف أندرويد، حيث تخطط الشركة لتغريم الشركات المصنعة  40$ تقريبًا لاستخدام حزمة تطبيقاتها على الهواتف كما أن هناك تحدي أخر ينتظرها مع مساعي إطلاق محرك بحث في الصين  خاضع للرقابة هناك.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى