اتصالاتالرئيسية

“أبل” تعتزم إطلاق حاسب “آيباد ميني” جديد قبل نهاية العام

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي 

تستعدّ شركة “آبل” لإطلاق نسخة جديدة من حاسبها اللوحي آيباد ميني “iPad mini”، وكذلك منصة الشحن اللاسلكي “AirPower”، في 30 أكتوبر الجاري.

وبحسب ما نقل موقع “التقنية العربية”، الأربعاء، فإن حدث “آبل” المقبل سيُطلق يوم 30 أكتوبر الجاري، بمدينة بروكلين، في الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويأتي هذا الحدث تحت شعار “There’s more in the making”، الأمر الذي دفع المحلّل والخبير في مجال التكنولوجيا، مينغ تشي كو “Ming-Chi Kuo”، إلى إبداء توقعاته حول إعلانات منتجات آبل خلال الأشهر الستة المقبلة.

وذكر المحلل والخبير تنبّؤاته المتعلّقة بالعديد من المنتجات التي كانت متوقّعة سابقاً، ومن ضمن ذلك أجهزة آيباد برو “iPad Pro”، وسماعات آبل اللاسلكية “AirPods”، وحواسيب ماك “Macs”.

ووفقاً لكو، فإن آبل تخطّط بالفعل لإصدار نسخة جديدة من حاسبها اللوحي آيباد ميني “iPad mini 4″، الذي أُهمل عدة سنوات، بحيث من المتوقّع أن يشتمل جهاز آيباد ميني “iPad mini 5” على معالج تمت ترقيته وشاشة أقل تكلفة، بحسب ما ذكر موقع “ait” المتخصّص في الأخبار التقنية.

وأشار المحلل في مجال التكنولوجيا إلى أن تاريخ إصدار هذا الحاسب ما يزال بمنزلة علامة استفهام، ولكن يمكن إصداره في وقت متأخر من هذا العام، أو مطلع العام المقبل، كما تناولت التوقّعات شاحن الشركة اللاسلكي “AirPower”، الذي كان من المقرّر أن يُطرح لأول مرة في عام 2018، لكن ذلك لم يحصل، وما زالت الشائعات تدور حول المشكلات الهندسية.

وكانت الشركة المصنِّعة لهواتف آيفون قد وعدت بأن شاحنها اللاسلكي “AirPower” قادر على شحن ثلاثة أجهزة في وقت واحد؛ هي هاتف آيفون، وساعتها الذكية “Apple Watch”، وسماعاتها اللاسلكية “AirPods”، بحيث يكون قادراً على توفير قدرات شحن مختلفة لكل جهاز من تلك الأجهزة، بغضّ النظر عن مكان وجوده على سطح الشاحن.

ويعتقد كو أنه يمكن إصدار هذا الشاحن في أواخر عام 2018، أو في أوائل الربع الأول من عام 2019، كما يعتقد أن نسخة جديدة من سماعاتها اللاسلكية “AirPods” سوف تظهر لأول مرة مع تضمّنها وظيفة “Hey Siri”، وشريحة لاسلكية جديدة، وغلاف شحن لاسلكياً.

كما تحدث كو عن توقّعاته لجهاز آيباد برو “iPad Pro” نسخة عام 2018، حيث لا يزال يتوقّع وصوله مع منافذ “USB-C” وقلم آبل الإلكتروني المعاد تصميمه “Apple Pencil”، ومع ذلك يقول إنه سيكون ثمّة نوعان من آيباد برو “iPad Pro” مع شاشات محسّنة تمتدّ من الحافة إلى الحافة مثل جهاز “iPhone X”، مع التخلّص من زر الصفحة الرئيسية وميزة “Touch ID”، واستبدالها بميزة “Face ID”.

وفيما يتعلّق بأجهزة ماك “Mac”، فإنه يتنبّأ بوصول نموذج جديد لحاسب ماك بوك “MacBook” منخفض التكلفة، وقد يكون حاسب ماك بوك إير “MacBook Air” مع شاشة ريتينا “Retina” الذي ظهرت الشائعات حوله سابقاً، إلى جانب توقّعه وجود تحديثات لأجهزة ماك بوك “MacBook”، وآي ماك “iMac”، وماك ميني “Mac mini” بقياس 12 إنشاً.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى