الرئيسيةريادة

شركة أسترازينيكا الشرق الأدنى تستضيف القمة الأولى لتمكين المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

 إنطلاقاً من جهودها الداعمة لتمكين المزيد من النساء في الشرق الأدنى للعمل في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، نظمت شركة أسترازينيكا القمة الأولى لتمكين المرأة.

وحضر اللقاء 130 موظفة في شركة أسترازينيكا الشرق الأدنى واستضافت أكثر من عشرين متحدثاً، أكثر من ثلثيهم من النساء.

وناقش على مدى يومين عدة مواضيع مثل كيفية الموازنة بين مطلبات العمل والحياة، والتحيّز اللاواعي في مكان العمل الذي من شأنه أن يعيق الأداء. كما كان منصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات تشاركتها نساء في مراكز ريادية من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

 وحول الموضوع، قال رامي اسكندر، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأدنى: “نحن فخورون باستضافة هذه القمة التي تعتبر الأولى من نوعها حيث توّلت تنظيمها نساء في مراكز ريادية في المنطقة وتوجّهت لنساء في عائلتنا. نحن نعي تماماً أن النساء حول العالم لا تلقين المرونة والتفهم والدعم اللازم في مكان العمل. لذا نقوم دوماً بتطوير برامج ومبادرات في أسترازينيكا الشرق الأدنى لتزويد نسائنا بالدعم اللازم في حياتهن المهنية والشخصية”.

ومن جهتها، قالت نهى زنون، مديرة قسم الموارد البشرية في أسترازينيكا: “إن افتتاح قمة تمكين المرأة اليوم هو إنجاز تاريخي يضاف إلى سجل أسترازينيكا الشرق الأدنى. فجمع كل موظفاتنا من الأسواق التسعة في الشرق الأدنى يدلّ على التزامنا بالتنوّع والمشاركة الفاعلة وبتسليح قياداتنا النسائية بالأدوات اللازمة لاستكمال سعيهن نحو تحقيق النجاح المهني والريادة في شتى مجالات عملهن ضمن أسترازينيكا الشرق الأدنى”. 

وسعياً من أسترازينيكا الشرق الأدنى لتحقيق التزامها ومساعيها في مجال تعزيز التنوّع والمشاركة في مكان العمل، ستعمد الشركة إلى تحويل هذه الفعالية إلى تقليد سنوي يضاف إلى سائر مبادراتها في هذا المجال.

 وشركة AstraZeneca استرازينيكا هي شركة عالمية رائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية التي تركز على اكتشاف وتطوير وتسويق الأدوية التي تستلزم وصفة طبية، وذلك لعلاج الأمراض التابعة لثلاث مجالات للعلاج- الأورام، والقلب، والأوعية الدموية والكلى والتمثيل الغذائي والجهاز التنفسي. تعمل شركة AstraZeneca استرازينيكا في أكثر من 100 دولة ويستخدم الأدوية المبتكرة من خلال معاملهم الملايين من المرضى في جميع أنحاء العالم.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى