الرئيسيةريادة

زين تعلن أسماء المشاريع الفائزة في ختام النسخة الثالثة من برنامج “زين المبادرة”

شارك هذا الموضوع:

19 مشروعاً فائزاً تأهلوا من أصل 450 مشروع مشارك

هاشتاق عربي 

اختتمت شركة زين الأردن، نسختها الثالثة من برنامج “زين المبادرة”، وتم الإعلان عن أسماء المشاريع الفائزة خلال حفل تسليم الجوائز الذي أقيم في منصة زين للإبداع (ZINC) مساء يوم الإثنين، حيث قام الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم بتسليم الجوائز للفائزين الذي وصل عددهم 19 فائزاً، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور وعدد من شركاء منصة زين للإبداع ورياديي الأعمال بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين.

ومن خلال برنامج “زين المبادرة” تقوم زين بمساندة الشباب الأردني في تحقيق طموحاتهم من خلال احتضان أفكارهم ودعمها لتنمو إلى شركات ريادية ناجحة، حيث تم إقامة معسكر تدريبي مكثّف شامل تضمّن ورش العمل اللازمة لتطوير مهارات المشاركين في مختلف المجالات مثل ريادة الأعمال وبناء نموذج العمل والتسويق ومهارات الاتصال والقيادة وغيرها وذلك لضمان نمو الأعمال الخاصة بالمشاركين واستمراريتها وضمان حصولهم على دور ريادي في السوق، وتم إختيار أفضل الأفكار المقترحة بهدف تقديم دعم شامل لهذه المشاريع لتنمو وتزدهر لتنعكس بشكل إيجابي على المجتمع بشكل عام وعلى الإقتصاد الأردني بشكل خاص. وستقوم زين بتمكين الفائزين من إنشاء مشاريع مستدامة تعود بالنفع على المجتمع وتعمل على تشغيل الأيدي العاملة الأردنية وتوفير خدمات ومنتجات محلية.

وحاز كل من مشروعيّ “Pro Henna Smart”  و”نادي المخترع الصغير” على المرتبة الأولى إذ حصل كل مشروع على دعم يبلغ 10 ألف دينار أردني، أما مشروعيّ “Happiness Space” و”لقطة” فنالا المرتبة الثانية وحصل كل منهما على دعم يبلغ 6 آلاف دينار أردني، فيما حصل كل من مشروع “FOF ” و”وطن التعليم” و”Tyrian Art” و”Qaleb Studio” على المرتبة الثالثة وحصلوا على دعم يبلغ 4 آلاف دينار أردني للمشروع الواحد، فيما حصل كل من مشروع “NAS” و”Pixie” على جائزة العاصمة عمًان، ومشروع “OFA Origami For All” على جائزة محافظة البلقاء، ونال مشروع “الجامعة المصغرة” على جائزة محافظة الطفيلة، وحصل مشروع “تحدي” على جائزة محافظة الزرقاء، ونال مشروع “تصديق” على جائزة محافظة إربد، وحاز كل من مشروع “Hakayana Home” و مشروع “خزنتي” على جائزة محافظة العقبة، وحصل مشروع “Vein Detection” على جائزة محافظة جرش،  ونال مشروع “Fanni” على جائزة محافظة الكرك، أما مشروع “Drag IOT” فحصل على جائزة محافظة عجلون. ويبلغ مقدار الدعم الذي يحصل عليه المشروع الواحد من كل محافظة مبلغ ألفي دينار.

يجدر بالذكر بأن برنامج “زين المبادرة 3” تضمن ثلاث مراحل رئيسية، الأولى كانت مرحلة تقديم الطلبات حيث تم استقبال 450 طلب، أما المرحلة الثانية تمثلت بالتصفيات نصف النهائية التي نتج عنها اختيار 182 مشروع استمروا في البرنامج، حيث حظي المترشحون في هذه المرحلة بفرصة المشاركة بالمعسكر التدريبي المكثف الذي تمثّل بـ 37 ساعة تدريبيّة قام 15 مدرب من خلالها بصقل مهارات المشاركين الشخصيّة والقياديّة والرياديّة وتهيئتهم لتقديم أفكارهم وعرضها في المرحلة الثالثة التي تأهل إليها 55 مشارك.

وتولى عملية الاختيار لجنة تحكيم مختصة في مجال المشاريع الرياديّة، ورؤساء تنفيذيين من القطاعين العام والخاص، حيث قامت اللجنة بتقييم المتأهلين بحسب معايير معينة تعتمد أسس العدالة والشفافية حيث وزعت النقاط على نموذج العمل ودراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، والقدرة على الوصول إلى المستهلك، إلى جانب الحلول والفرص العملية، وقابلية تنفيذ الفكرة.

يجدر بالذكر بأن برنامج “زين المبادرة” يهدف إلى احتضان الأفكار والمشاريع الرياديّة وتقديم الدعم اللازم لها لتتحول إلى مشاريع إنتاجيّة تدر دخلاً على أصحابها، بهدف الارتقاء بقطاع ريادة الأعمال في الأردن، لما يمثله هذا القطاع من أهمية في الحد من البطالة عبر خلق فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى دوره في رفد الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية المستدامة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى