الرئيسيةتكنولوجيا

فولكس فاجن تعلن عن خطتها لبناء مصنع سيارات كهربائية في الصين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وجهت العديد من الشركات لخط إنتاج السيارات الكهربائية الصديقةً للبيئة، وتعتبر الساحة الصينية سوقاً مناسباً للاستثمار في هذا المجال نظراً لارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية مؤخراً، فقد أعلنت الشركة الألمانية الرائدة في صناعة السيارات فولكس فاجن عن خطتها لبناء مصنعاً بالقرب من شانغهاي خاصاً بخط إنتاج السيارات الكهربائية لتلبية حاجة عملائها هناك.

ويتوقع تزامن فتح المصنع الجديد في الصين مع البدء في إنتاج السيارات العاملة بالطاقة الكهربائية تحت منصة MEB والتي تعني مصفوفة المحرك الكهربائي المعياري وذلك في بداية العام 2020.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن هربيرت ديس أن الشركة ستكون قادرة على إنتاج سيارات كهربائية أكثر حداثة تحت منصة MEB لتلبي حاجة عملائها في الصين بشكل واسع، وأضاف على أنهم يؤكدوا بغدوهم بهذا الاتجاه على أهمية السوق الصيني بالنسبة للمجموعة الألمانية.

ومن الملاحظ أن سوق السيارات الكهربائية الصيني بدأ في التنامي وارتفعت حدة المنافسة بين الشركات على الاستثمار هناك، فلم تمضي بضعة أيام على إعلان تسلا تأمينها أرض لمصنع Gigafactory3 في مدينة لينانغ، حتى أعلنت فولكس فاجن عن خطة مصنعها الجديد، فلمن ستكون الغلبة في حال بدء خطوط الإنتاج تصدير منتجاتها للمستهلك الصيني!

 

أثرت أزمة الإختراق الأخيرة على فيسبوك بشكل كبير وكانت أخر التطورات حولها تأثر 29 مليون حساب بشكل مباشر واحتمال تعرض الشركة لغرامات كبيرة ، فالشركة تسعى الآن بكل الطرق لعدم الوقوع فريسة للثغرات والأخطاء البرمجية مرة أخرى، وذلك باستهدافها وتقديهما عدة عروض لشركات حماية الأمن المحوسب كمان نص تقرير لموقع The Information، حيث  تنوى الشبكة الاجتماعية شراء إحدى الشركات الرئيسة في مجال الحماية من القرصنة وأمن الحاسوب.

وذكر الموقع أن فيسبوك قدمت فعلاً عروضات لبعض الشركات المختصة، ولكن دون ذكر أسماء وأشار أيضاً كون زوكيبربيرغ وفريق عمله في سعي لشراء نظام برمجي يمكنه دمجه في خدمته؛ مثل أداة يمكنها الإشارة لمحاولات الإختراق أو حماية حسابات الأفراد، وستكون صفقة جيدة لفيسبوك للتجنب أخطائها البرمجية المتعلقة بالجزء الأمنى والمستمرة منذ فترة على أقل تقدير، وتُبرئ ساحتها أمام المشرعين في الاتهامات التي تطالها بالتقصير في العمل لحماية بيانات مستخدمي شبكتها الاجتماعية، وبالتالي إرجاع الثقة للمستخدمين والتي تأثرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة.

ولم يذكر التقرير وقت بعينه لتنفيذ فيسبوك لخطتها الجديدة والاستحواذ على شركة حماية بيانات، لكن من الطبيعي أن نتوقع قيامها بانجاز هذه الخطوة قبل نهاية العام.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى