الرئيسيةريادة

كاميرا” هاشتاق عربي” تلتقي الفائزين بجائزة بنك الاتحاد للشركات الصغيرة والمتوسطة 2018 – فيديو

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي – آية لبيب التميمي

جميعنا نملك الأفكار, نملك فكرة لربما تتحول لمشروع ريادي ناجح إذا تم العمل عليها وبذل جهد لأجلها, لكن الفارق الوحيد بيننا جميعنا هو الإيمان بهذه الفكرة والعمل على تحقيقها ورؤيتها واقعاً وليس حلماً فقط, وهذا ما لمسته في الفائزون الثلاث في جائزة بنك الاتحاد السنوية الخامسة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

حيث أقيم يوم الثلاثاء الموافق 16 تشرين الثاني 2018 حفلاً في مجمع الحسين للأعمال, أعلن فيه بنك الاتحاد أسماء الفائزين بجائزته للشركات الصغيرة والمتوسطة, والتي تقام سنوياً منذ 4 سنوات لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الرائدة وتقدير ريادييها والاحتفاء بإنجازاتهم.

والتقى مندوب “هاشتاق عربي” الفائزين الذين عبروا عن مدى امتنانهم لمثل هذه الجائزة وأهمية وجود دعم لشركاتهم وأفكارهم.

هذا وفازت “شركة الفنادق البيئية” (EcoHotels) لصاحبها نبيل ترزي بجائزة فئة “أفضل شركة صغيرة أو متوسطة”, حيث تعمل هذه الشركة على تطوير وإدارة مواقع سياحية في السياحة البيئية, وكانت بدايات الشركة من نزل فينان البيئي.

وتعليقا على فوزه بالجائزة عن فئة “أفضل شركة صغيرة أو متوسطة”, قال المدير التنفيذي لشركة الفنادق البيئية نبيل ترزي: ” الفكرة من “نزل فينان” ليست فندق وإنما مقصد سياحي, يعمل على إعطاء الزوار خبرات فريدة وأصيلة مرتبطة بالطبيعة والمجتمع والثقافة المحلية, وفي ذات الوقت يساهم بدعم المجتمع المحلي بتوظيف وتوفير فرص عمل, بالإضافة لمساهمته في حماية الطبيعة”, والجدير بالذكر أن نزل فينان البيئي حائز على أكثر من 20 جائزة عالمية, ومصنف من ناشونال جيوغرافيك بأنه واحد من أفضل الفنادق البيئية في العالم.

وأضاف ترزي : ” هذه الجائزة تعني لنا الكثير, لأننا نرى أن بنك الاتحاد, لا يدعم فقط الشركات ذات الربح المالي بل أيضاً يدعم الشركات الريادية المستدامة كشركتنا التي أثبتت أنها شركة مستدامة ذات مبادئ تفيد المجتمع والطبيعة” .

فيما فازت “مايندست للأبحاث التسويقية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” (Mindset) لصاحبتها رنا سمارة بجائزة فئة “سيدة الأعمال”، وشركة مايندست هي شركة دراسات وأبحاث, تركز على الدراسات السوقية والتسويقية والدراسات المعنية بقطاع التنمية والقطاع الإغاثي, ووصفت لنا المديرة التنفيذية لشركة Mindset رنا سمارة : ” عملنا ببساطة يتلخص بجمع البيانات, ومن ثم عمل تقارير تساعد صناع القرار في بناء برامج تنموية أو بناء منتجات وغيرها تناسب احتياجات السوق لديهم”, وتضيف واصفة تجربتها في المشاركة بجائزة بنك الاتحاد :” تجربتي في المشاركة في هذه الجائزة رائعة وان هذه الجائزة مهمة جداً لدعم سيدات الأعمال, حيث ستشكل نقطة قوية في مسيرتهن وستلهمهن”.

في حين حازت شركة “العلبة الذهبية للخدمات الإلكترونية” (POSRocket) لصاحبها زيد حسبان جائزة فئة “الشركة الواعدة”, وفي هذه المناسبة قال الحسبان: ان ” POSRocket هي منصة سحابية لنظام البيع, حيث نعمل على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على إدارة مشاريعهم بشكل أذكى, عن طريق إعطائهم نظام سحابي يستطيعون من خلاله التحكم بمبيعاتهم وجميع أمورهم المالية عن طريق هواتفهم الذكية”, وأضاف: ” بنك الاتحاد دائماً يدعمنا, ويدعم دائماً الشركات الصغيرة والمتوسطة, بالإضافة لذلك نحن سنحاول أن نعمل شراكة معه ليقدموا لنا المساعدة في الوصول إلى السوق”, والجدير بالذكر أن شركة POSRocket من الشركات الريادية في عالم الشركات الناشئة ولديها فروع في كل من الأردن ومصر والكويت.

وقد حظي الفائزون على جوائز نقدية قيّمة عن كل فئة، حيث حصلت الشركة الفائزة عن فئة “أفضل شركة صغيرة أو متوسطة” والفائزة عن فئة “سيدة الأعمال” على جائزة نقدية قيمتها 25 ألف دينار أردني لكل منهما، بينما حظيت الشركة الفائزة عن فئة “الشركة الواعدة” بجائزة نقدية قيمتها 10 آلاف دينار أردني. وبالإضافة لما سبق، سيحظى الفائزون بفرصة التواصل مع فريق عمل متخصص من البنك بهدف منحهم الإرشاد والتوجيه اللازمين للنهوض بأعمالهم وتنميتها.

وخلال الحفل وبحضور رئيس مجلس الادارة عصام السلفيتي, ألقت المدير التنفيذي ناديا السعيد كلمة عبرت من خلاها عن الحملة التي أطلقها البنك حديثاً فقالت: ” “المستقبل يعني التمكين وبالنسبة لنا هو تمكين عملائنا من القيام بمعاملاتهم في أي وقت، ومن أي مكان وبالطريقة التي يفضلونها، ولهذا السبب قمنا بإطلاق حملة شكّل مستقبلك، والتي هي وعدنا الجديد لعملائنا من خلال توظيف كل إمكانيتنا ومعرفتنا التي يتيحها العالم الذكي لدعم التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال لأجلهم”.

ان كل من زيد حسبان ورنا سمارة ونبيل ترزي آمن بنفسه وبفكرته, وانعكس هذا الإيمان على من حولهم, فبنك الاتحاد آمن بأفكارهم ومشاريعهم, وفائدتها العائدة على المجتمع, وسيؤمن بالمزيد من الشباب والأفكار ليدعمهم ويشجعهم على التطور والوصول إلى الأفضل.

يشار إلى أن “بنك الاتحاد” كان قد أطلق جائزته السنوية للشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2014، بهدف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الرائدة وتقدير ريادييها والاحتفاء بإنجازاتهم. وجاء اختيار الفائزين بعد عملية تقييم شفافة ودقيقة شملت معايير محددة، تضمّ الإبداع والمؤشرات المالية وديمومة واستمرارية الشركة والمساهمة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى