اتصالات

شركة Orange الأردن تعلن عن إطلاقها الرسمي لشبكة الجيل الرابع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت Orange الأردن عن إطلاقها التدريجي لشبكة الجيل الرابع، لتقدم من خلالها خدمات الجيل الرابع المتطورة لعملائها في المملكة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة يوم الثلاثاء 26 أيار 2015 في فندق الشيراتون عمّان، تحت رعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجد شويكة، وبرئاسة رئيس الشركة التنفيذي، جان فرانسوا توما.

 

وقد كانت Orange الأردن مشغل الاتصالات الأول في المملكة في تقديمه شبكة الجيل الرابع كجزء من المرحلة التجريبية التي انطلقت في شهر تشرين الأول 2014، متيحة لعملائها فرصة تجربة هذه التقنية في عدد من المواقع الحيوية في عمّان. ومن شأن هذا الإطلاق التجاري واسع النطاق أن يثري الخدمات التي تقدمها الشركة من خلال مجموعة واسعة من العروض والحزم، المصممة لتلبية احتياجات المستهلكين المختلفة، ويتيح الفرصة للأردنيين للاستمتاع بخدمات الإنترنت اللاسلكي السريع بأكبر قدر ممكن. كما تعدّ هذه الخطوة أولى الإنجازات التي تحققها Orange الأردن ضمن رؤيتها الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة، التي كانت أعلنت عنها في وقت سابق من الشهر الجاري تحت عنوان “Essentials 2020”.

 

وستغطي عملية إطلاق شبكة الجيل الرابع مبدئياً معظم المناطق الحضرية في عمّان، لتصل من خلالها سرعة الإنترنت اللاسلكي إلى مستوى غير مسبوق يصل إلى 70Mbps. وستتواصل عملية التغطية بسرعة لتشمل مختلف أنحاء المملكة بحلول الربع الثالث من عام 2015. كما تعتزم الشركة إتاحة خدمات شبكة الجيل الرابع لمختلف فئات المستخدمين، من خلال تنفيذ استراتيجيات تسعير وضبط جودة تتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية طويلة المدى، التي ترمي من خلالها إلى تقديم تجربة غير مسبوقة لعملائها.

 

وفي تعقيب له بهذه المناسبة، صرح توما بقوله: “عندما قمنا بالكشف عن رؤيتنا الاستراتيجية الجديدة للسنوات القادمة، قطعنا وعداً بإرساء أفضل شبكة في الأردن بحلول نهاية عام 2015. اليوم، وبإطلاقنا شبكة الجيل الرابع واسعة النطاق، نحتفي بأولى إنجازاتنا الرئيسية في هذه الاستراتيجية، مقدمين لعملائنا أحدث خدمات الإنترنت اللاسلكية التي من شأنها أن تعيد صياغة تجربة الإنترنت التي يستمتعون بها.”

IMG_8516

ولفت توما إلى أن خدمات الجيل الرابع تمثل ذورة تقنية الإنترنت المتنقل وواسع النطاق، بما يتضمنه ذلك من سرعة وموثوقية أعلى، وتقديم خيارات اتصال جديدة لكل من الشركات والأفراد. وبفضل خدمات الجيل الرابع، يمكن للعملاء الاستمتاع بتصفح الإنترنت ومشاركة الملفات بصورة أسرع، فضلاً عن عمل التطبيقات بصورة أفضل، لا سيّما تلك التي تتطلب سرعة تنزيل كبيرة مثل الألعاب وتطبيقات الفيديو عالي الدقة. وفضلاً عن ذلك، تحمل خدمات الجيل الرابع في جعبتها باقة واسعة من الفرص للعملاء من قطاع الشركات، إذ تتيح لها، على اختلاف أحجامها، الارتقاء بإنتاجيتها وإيراداتها من خلال الاستفادة من تقنيات مثل التخزين السحابي، وإدارة الموقع عن بعد والتجارة الإلكترونية وغيرها.

 

وبالتزامن مع إطلاقها شبكة الجيل الرابع واسعة النطاق، تعمل Orange الأردن على تجديد شبكتي الجيل الثالث والثاني الحاليتيين بصورة واسعة، بما يضمن لعملائها حول المملكة الاستمتاع بالخدمات الصوتية وخدمات البيانات عالية الجودة على مدار الساعة. ويتضمن ذلك استثماراً ضخماً يتجاوز 200 مليون دينار أردني، ما يجسّد التزامها بتحقيق الأهداف الرئيسية في رؤيتها الاستراتيجية.

 

وحتى الآن، قطعت Orange الأردن أشواطاً كبيرة في توسعة تغطية شبكة الجيل الثالث، التي تصل اليوم إلى 75% من الأردنيين. وبحلول نهاية عام 2015، ستبلغ نسبة تغطية الشبكة 90% منهم، وذلك بفضل جهود تعزيز البنية التحتية المبذولة حالياً. ومن شأن تطوراتٍ مماثلة أن تطال شبكة الجيل الرابع، التي ستتوسع تغطيتها لتشمل 85% من الأردنيين في نفس الإطار الزمني. في حين ما تزال شبكة الجيل الثاني تتمتع بأداء ممتاز، بتغطية تصل 99% من الأردنيين في المملكة.

وأضاف توما بقوله: “إن إطلاق خدمات شبكة الجيل الرابع يؤذن ببدء عهد جديد في مشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني، تتوفر فيه خيارات اتصال أوسع ومزيداً من الخيارات للعملاء حول المملكة. غير أن هذه الخطوة ليست إلا أولى الخطوات في رحلة ستمتدّ على مدار خمس سنوات، نعتزم خلالها إحداث ثورة في الطريقة التي يتفاعل فيها الأردنيون مع تقنيات الاتصالات.”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى