الرئيسيةريادة

افتتاح مقر جامعة اريزونا الامريكية في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

افتتح الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا والدكتور برنت وايت عميد الفروع الدولية لجامعة اريزونا، بحضور نائبي رئيس الجامعة،  وعدد من عمداء الكليات في الجامعة، إضافة إلى وفد من جامعة اريزونا الامريكية، مقر جامعة اريزونا الامريكية في حرم جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، والذي يأتي استجابة للنهج المتميز الذي تتبعه الجامعة، منذ تأسيسها عام 1991 في إعداد مناهج أكاديمية تتناسب مع أساليب التعليم الحديثة ومتطلبات سوق العمل العالمية وجيل مثقف علمياً وعملياً، وذلك ضمن سياسة الجامعة في التركيز على البعد الدولي وابرام اتفاقيات تعاون دولية وهو ما يترجم سياسة الجامعة ورؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة في التركيز على البعد الدولي والتشبيك مع الجامعات العالمية.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي، إلى أن الجامعة بدأت هذا العام الدراسي 2018/2019، بتدريس برنامج الماجستير المشترك في الإدارة الهندسية في حرم جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، حيث تحتل جامعة اريزونا المرتبة 24 في هذا التخصص على مستوى العالم، حيث يُمنح الطالب شهادتي ماجستير منفصلتين ومعتمدتين من امريكا والأردن. كما سيتم في السنوات القادمة اعداد برامج مشتركة بين الطرفين على مستوى الدراسات العليا والبكالوريوس، والعمل على تعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية بين الجانبين.

مؤكداً، على أن هذا التعاون سينعكس ايجاباً على الجامعة وطلبتها، تتمثل في ابقاء الطالب والحفاظ على عمله ودراسته في المكان والبلد ذاته، حيث تعطى المحاضرات في حرم جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا من قبل اساتذة من الجامعتين، اضافة إلى توفير فرص قبول أكبر لطلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا سواء في برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في تخصصات مختلفة، وتعزيز تبادل الخبرات بين الطرفين، والاستفادة من المصادر الدراسية والتعليمية والادارية.

وأشاد، الدكتور برنت وايت عميد الفروع الدولية لجامعة اريزونا، بأهمية هذا التعاون مع جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا التي تتمتع بسمعة طيبة على المستوى الدولي في البرامج التي تطرحها، وكذلك حصولها على اعتمادات دولية، وفوز طلبتها بمسابقات عالمية وحصولها على نتائج متميزة، وهذا يؤكد على أن المخرجات لبرامج التعاون ستكون بالمستوى المطلوب.

وعلى هامش الافتتاح، التقى الوفد الزائر من جامعة اريزونا، إدارات الجامعة، وعمداء الكليات المعنية، إضافة إلى لقاء مع الطلبة الملتحقين في برنامج ماجستير الإدارة الهندسية، لتعريفهم بجامعة اريزونا والبرامج التي تطرحها، مستعرضين البرامج المشتركة بين الجامعتين واثرها الايجابي

الموقع الالكتروني لجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى