المصارف الذكية

تقرير : سعر البيتكوين يرتفع في مصر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رغم انخفاض أسعار البيتكوين إلا أن موقع bitcoinist، ذكر إن العملة الإلكترونية المشفرة تشهد رواجا فى التعاملات فى عدة دول بينها الأرجنتين وفنزويلا ومصر، واعتبر الموقع أن ذلك يرجع لنظرة ثقة من المستخدمين للعملة كوسيلة للحفاظ على الأموال.

فالبنسبة لمصر، قال الموقع إن البلاد ليست فى أزمة اقتصادية ولا يشهد اقتصادها تراجعا أصلا حيث بدأت علامات التحسن فى الأداء الاقتصادى فى الظهور لكن طبقا للموقع فأن إحصائية من موقع “كوين دانس” المتخصص فى متابعة أخبار العملة الرقمية المشفرة، قال إن المصريين تداولوا أكثر من مليون جنيه مصرى فى العملة الرقمية.

على نحو آخر كانت الأزمة الاقتصادية فى الأرجنتين وفنزويلا العامل الأساسى وراء ارتفاع التداول، ففى الأرجنتين، لجأ المواطنين لاستخدام البيتكوين هربا من انخفاض قيمة “البيزو” الأرجنتينى أمام الدولار نتيجة الأزمة الاقتصادية منذ أبريل 2018 الأمر الذى يؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى