الرئيسيةتطبيقات ذكية

أبل تجمع معلومات للشوارع بواسطة حقائب ظهر مزودة بكاميرات ومجسات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في صورة لم يعتاد الناس على رؤيتها في سان فرانسيكو، نشر الكاتب التقني دانتي سيزا صوراً على حسابه في تويتر لأحد العاملين في أبل يحمل حقيبة ظهر مزودة بكاميرات ومجسات ليقوم بجمع بيانات ومعلومات، فيما أن لم يتم التعرف على الهدف الرئيسي والفعلي خلف هذه العملية من قبل شركة أبل، لكن يبدو أنه أمر خاص بالخرائظ حيث تحمل الحقيقة كلمتي Apple Map والموقع الالكتروني أيضاً.

وأفاد موقع MacRumors أن أبل تقوم بتوسيع جهودها لرسومات الشوارع باستخدام شاحنات مزودة بمستشعرات ضوئية التي تقوم بقياس المدى، والآن تقوم باستخدام موظفيها لجمع بيانات مشياً على الأقدام في غرض تحسين مسارات السير على الأقدام في خرائطها حسب الموقع، فيما يعد هذا تكريساً لعمل أبل بالاعتماد على بياناتها الخاصة بخصوص الخرائط والتي بنتها بنفسها من البداية، حيث وعدت بتزويد تفاصيل أكبر ودقة أعلى في التحديثات القادمة وهو ما يبدو أن الشركة تقوم به الآن.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى