الرئيسيةريادة

الرزاز يتسلم تقرير نتائج التقييم لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تسلم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يوم امس الثلاثاء، من نائب سمو رئيس مجلس امناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز الدكتور فايز الطراونة تقرير نتائج التقييم لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز في دورتها الثامنة التي تم تسليمها للفائزين خلال احتفال اقيم بهذه المناسبة برعاية جلالة الملك الشهر الماضي.

واكد رئيس الوزراء لدى تسلمه التقرير بحضور وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي مجد شويكة والمدير التنفيذي للمركز الدكتور ابراهيم الروابدة دعم الحكومة للجائزة التي تهدف الى تطوير الاداء الاداءالمؤسسي وتجذير ثقافة التميز والجودة والشفافية والإبداع.

ولفت رئيس الوزراء الى المعايير والمقاييس الواضحة التي نجح المركز بشكل كبير باعتمادها وتطبيقها في عمليات التقييم للوزارات والدوائر والمؤسسات المشاركة في الجائزة.

واكد الرزاز اهمية المتابعة الرقابية الدورية التفتيشية لضمان ان العمل والتطوير المؤسسي عملية مستمرة وليس فقط لغايات الحصول على الجائزة لافتا الى انه سيتم تعميم التوصيات التي تضمنها التقرير على الوزارات لجهة الاستفادة منها في عملية تطوير الاداء.

من جهته استعرض الدكتور فايز الطراونة آلية العمل التي يعتمدها المركز في عملية التقييم الموضوعية والمستندة إلى معايير عالمية في التميز، لافتا الى ان المركز يقوم باعداد تقارير تقييمية ترصد نقاط القوة وفرص التحسين في الوزارات والمؤسسات. واكد ان الحكومة هي الاقدر على التطوير الاداري المؤسسي وان عمل المركز ياتي مكملا لجهود الحكومة في هذا المجال من خلال اجراء تقييم موضوعي وعادل وشفاف لاداء الوزارات والمؤسسات.

واشار الدكتور الطراونة الى أن النتائج التحليلية بينت أن نسبة التحسن الكلية للجهات المشاركة في الدورة الثامنة من جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية بلغت + 8ر1 بالمئة عن الدورة السابقة، مؤكدا اهمية تعزيز مؤشرات الاداء لاحداث الفرق الذي يلمسه المواطن في الخدمات المقدمة وان المركز سيعمل على ايجاد منظومة لتطوير الاداء المؤسسي .

يشار الى ان مجلس امناء المركز يتالف من رئيس يعين بارادة ملكية سامية وعدد من الاعضاء من ذوي الخبرة والكفاءة لا يقل عددهم عن تسعة يعينون بقرار من الرئيس لمدة سنتين قابلة للتجديد حيث عهد جلالة الملك عند انشاء المركز الى سمو الامير فيصل بن الحسين برئاسة مجلس الامناء .

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى