اتصالاتالرئيسية

‘‘الاتصالات‘‘ تطرح عطاء لمشروع بناء وتنفيذ معايير المواقع الإلكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

الغد – ابراهيم المبيضين

 أعلنت الحكومة، من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أخيرا عن طرحها عطاء لتنفيذ مشروع بناء وتنفيذ معايير المواقع الإلكترونية الحكومية.

 يأتي ذلك في اتجاه توحيد تصميم هذه المواقع وتسهيل تجربة المستخدم في استخدام هذه المواقع.

ودعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا الشركات المحلية المختصة منفردة أو مؤتلفة مع شركات محلية أو عالمية للاشتراك في العطاء.

وحددت الوزارة تاريخ 8 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي آخر موعد لاستقبال العروض ليجري بعدها إجراء التقييم الفني والمالي للعطاء.

ويأتي طرح العطاء في وقت تعرض فيه معظم المؤسسات الحكومية معلوماتها وبياناتها على موقعها الإلكتروني بتصاميم وألوان مختلفة وبشكل لا يوجد فيه تصميم موحد للتسهيل على المستخدم للوصول إلى المعلومات والخدمات بطريقة سلسة وسهلة.

ووفقا للموقع الإلكتروني لوزارة الاتصالات ودعوة العطاء، فإن وصف العمل في المشروع يشمل؛ دراسة وبناء معايير المواقع الحكومية الإلكترونية، وتطوير المواقع الإلكترونية، ونظم إدارة المحتوى، شراء وتوريد تنزيل تعريف تشغيل فحص وربط البرمجيات والأجهزة.

كما ويشمل وصف العمل للعطاء، أيضا، خدمات إدارة التقييم والتدريب ونقل المعرفة وخدمات إدارة المشاريع وإدارة الجودة وأمن وحماية المعلومات، وتقديم الصيانة والدعم الفني لمدة 12 شهرا.

وكانت وزارة الاتصالات حققت العديد من المنجزات في موضوع الحكومة الإلكترونية خلال فترة أول 100 يوم من عمر حكومة الدكتور عمر الرزاز، وعلى رأسها إطلاق الوزارة نظام قياس رضا المواطنين عن الخدمات الإلكترونية، وإطلاق خدمات “شهادات الأحوال”، بالتعاون مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات؛ حيث كان مخططا لهذه الخدمات أن تطلق في العام 2020.

وتمكنت الوزارة، بالتعاون مع وزارة الداخلية وأمانة عمان، من إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية التابعة لهاتين المؤسستين وبما مجموعه 19 خدمة إلكترونية؛ 11 خدمة في الداخلية، و8 خدمات تتبع أمانة عمان.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى