اتصالاتالرئيسية

دراسة : بيع 67.2 مليون حاسوب شخصي في الربع الثالث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين 

ما تزال أجهزة الحواسيب الشخصية صامدة في وجه طوفان الأجهزة الذكية المتنقلة كالهواتف الذكية والاجهزة اللوحية، إذ أظهرت دراسة عالمية حديثة أن مبيعات الحواسيب الشخصية سجلت خلال الربع الثالث من العام الحالي حوالي 67.2 مليون.

وذكرت الدراسة – التي اصدرتها ونشرتها مؤخرا مؤسسة ” غارتنر” البحثية العالمية – أن مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية زادت بنسبة ضئيلة تقل عن 1 %، وذلك لدى المقارنة بمبيعات اجهزة الحواسيب المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 67.1 مليون وحدة.

ويأتي هذا الحجم من مبيعات الحواسيب الشخصية في جميع اسواق الاتصالات حول العالم في وقت تشهد فيه الهواتف الذكية اقبالا واستخداما متزايدا بين الناس إذ يقدر عدد الأجهزة المباعة في ربعيا بـ365 مليون جهاز ذكي.

إلى ذلك، أوضحت دراسة ” غارتنر ” أن شركة “لينوفو” تصدرت قائمة الشركات العالمية المصنعة لأجهزة الحواسيب الشخصية في مؤشر المبيعات خلال الربع الثالث من العام الحالي ، عندما قامت بشحن وبيع حوالي 16 مليون وحدة، وبحصة بلغت حوالي 24 % من إجمالي مبيعات أجهزة الحواسيب الشخصية العالمية المسجلة خلال الفترة نفسها.

وأشارت الدراسة نفسها إلى أن شركة “اتش بي” العالمية جاءت في المرتبة الثانية عندما قامت بشحن وبيع 15 مليون جهاز حاسوب شخصي خلال الربع الثالث  مستحوذة على حصة بلغت 22 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

وبحسب الدراسة، بلغت مبيعات شركة “ديل” العالمية في الربع الثالث 11 مليون وحدة بحصة اقتربت من 16 % من إجمالي مبيعات الحواسيب الشخصية المسجلة حول العالم

وذكرت الدراسة العالمية أن شركة ” ابل ” سجلت خلال الشهور الثلاثة الماضية من العام الحالي مبيعات بحجم  5 ملايين حاسوب شخصي وبحصة بلغت 7.3 % من إجمالي المبيعات العالمية

وقالت إن شركة “ايسر ” سجلت حوالي 4 مليون وحدة خلال الربع الثالث  بحصة بلغت 6 % من إجمالي المبيعات.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى