ريادة

وزيرة الاتصالات تلتقي مسؤولة اماراتية وتطلعها على مشاريع ريادية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اصطحبت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة  الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية وعضو المجلس الوطني الاتحادي لدولة الامارات العربية المتحدة نورة الكعبي  التي تزور المملكة حاليا للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي  الى منصة زين للإبداع (ZINC ) وصندوق اويسيس 500  اللذان يعدان من المشاريع الريادية في المملكة .

وقدم الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن احمد الهناندة شرحا عن  دور منصة زين للابداع في احتضان الرياديين وأصحاب الأعمال الناشئة مشيرا الى ان المنصة  مدعمة بأحدث التقنيات التي تضاهي منصّات الإبداع حول العالم ووفرت زين من خلالها إمكانية الوصول الى الجهات ذات الخبرة في الريادة على المستوى الدولي لتكون بذلك واحة تستقطب الرواد من الأردنيين وتزودهم بجميع احتياجاتهم وتوفر عليهم الوقت و التكلفة والجهد.

واضاف ان  (ZINC)  تشكل فرصة للقاء الريادين  في مختلف المجالات وتمثل  مركزا متخصصا  لريادة الأعمال، وعملت على إثراء أعمال هذه المنصة من خلال عقد شراكات استراتيجية مع شركاء لهم خبرة في هذا المجال، ومع منصات اعمال مشابهة في المنطقة والعالم.

من جهة اخرى استمعت شويكة والكعبي خلال زيارتهما  الى  صندوق اويسيس 500  الى شرح من الرئيس التنفيذي لاويسيس 500 يوسف حميد الدين  عن دوره  في تسريع الاعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي والصناعات الابداعية  من خلال إيجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وقال ان الصندوق يساعد الرياديين الطموحين في إطلاق شركاتهم من خلال معسكرات تدريبية يتم من خلالها توفير التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح الهامة.

وقد ابدت الكعبي خلال الزيارة اعجابها بمستوى منصة زين للابداع وصندوق اويسيس 500 ودورهما في ريادة الاعمال والابتكار ورعاية المبدعين من اصحاب المشاريع الناشئة  للنهوض بشركاتهم والرقي بابداعاتهم وتسويقها على مختلف الصعد .

وكانت شويكة قد اطلعت الكعبي لدى لقائها  في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على البرامج والمشاريع التي تعمل عليها الوزارة ودورها في وضع السياسات والاستراتيجيات والمبادرات المتعلقة بالقطاع بما يخدم التطور والتنمية الاقتصادية والاجتماعية  .

واكدت شويكة حرص الوزارة  وبالتعاون مع القطاع الخاص على توفير البيئة المناسبة للابداع والابتكار لدوره الكبير في مواجهة متطلبات المستقبل اضافة الى دعم ريادي الاعمال وتقديم مختلف الامكانيات لتسهيل اعمالهم والنهوض بهم لانجاح مشاريعهم  مشيرة الى عدد من المشاريع والمبادرات المبذولة في دعم وتمكين الشباب .

واشارت شويكة الى التقدم الذي احرزته المملكة في مجال انتشار خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث وصل معدل انتشار الهاتف الخلوي الى ما يقارب 147%  في نهاية عام 2014 من عدد السكان، وزاد معدل انتشار الهواتف الخلوية بين الاسر 50% وما يزيد عن 60% بين الافراد،ووصلت نسبة انتشار الهواتف الذكية  الى 60 %  فيما وصل توافر اجهزة الحاسوب بين الاسرالى 50% من حجم الاسر في الاردن للعام 2013 ، ووصلت نسبة انتشار استخدام الانترنت  في المملكة الى 75% .

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى