الرئيسية

وزير الاتصالات في مؤتمر (عرب نور) :  للريادة دور كبير في صناعة المستقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة على دور الرياديين في صناعة المستقبل وتمكين الشباب وتحفيزهم نحو البدء بمشاريعهم الخاصة والانطلاق نحو الابداع.

جاء ذلك خلال رعايته انطلاق فعاليات مؤتمر ريادة الاعمال الاول من نوعه والاكبر في اقليم الشمال في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بحضور الاستاذ الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة، وسمو الاميرة خلود بنت خالد آل سعود والمدير التنفيذي لشركة عرب نور محمد أبو شيخه وعدد كبير من الشخصيات الريادية العربية والعالمية، المؤتمر تم تنظيمه من قبل عرب نور لريادة الأعمال وبالتعاون مع مركز التميز للمشاريع الإبداعية في الجامعة.

وقال الغرايبة ان الشباب الأردني قادر على صنع المستقبل من اجل بناء الأردن الأفضل وتحويل الأردنيين من باحثين عن فرص عمل لخالقين لها، داعيا الشباب المبدع لتبنى المشاريع الريادية التي من شانها الايمان بحل عدد من القضايا التي نعاني منها في الأردن مثل مشكلة المواصلات من خلال عدد من التطبيقات الذكية.

وتحدث الاستاذ الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة عن دعم الجامعة للريادة والإبداع من خلال رعايتها للمؤتمرات والنشاطات الإبداعية التي تعنى بتوفير البيئة المناسبة لإنجاح الأفكار والمشاريع الريادية والابداعية، داعيا الى أهمية استخدام التكنولوجيا الحاسوبية في المساعدة على ايجاد الحلول الناجعة لبعض التحديات المجتمعية التي نتعامل معها بشكل يومي.

وأكد المهندس محمد أبوشيخه المدير التنفيذي لمجموعة عرب نور المنظمة للمؤتمر إلى أن الهدف من هذا الحدث الريادي المتخصص هو نقل وتمكين العلم والمعرفة والإلهام والتكنولوجيا وريادة الأعمال لكافة الفئات المستهدَفة.

واستمر المؤتمر على مدى يومين كاملين غطي خلالهما عدد من المحاور التي تعنى بريادة الأعمال المحلية ومستقبل التقنيات الحديثة وكيفية الاستفادة منها، واشتمل على عدد من ورش العمل المتخصصة وعدد من الجلسات النقاشية الريادية ، وتم اطلاق مسابقة عرب نور الاولى للافكار والمشاريع الناشئة ، ومعرض الشركات الريادية.

حضر المؤتمر عدد كبير من الشركات والجهات والصناديق الداعمة والراعية للعمل الريادي في المملكة، ورياديين عرب وأردنيين ورجال أعمال ومرشدين وأكاديميين متخصصين وعدد من المسؤولين الحكوميين المعنيين بدعم وتمكين ريادة الأعمال.

وعلى هامش المؤتمر جال راعي الاحتفال والضيوف في معرض المشاريع الإبداعية والشركات الناشئة الذي شاركت به الجامعة وعدد من المؤسسات الوطنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى