اتصالاتالرئيسية

27 قطاعاً ينضم لمنصة “بخدمتكم” التفاعلية مع إطلاق المرحلة الثالثة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

 الحقت وزارة تطوير القطاع العام اليوم الاثنين 9 قطاعات ودوائر حكومية جديدة ضمن المرحلة الثالثة من منصة بخدمتكم التفاعلية التي تم اطلاقها مؤخراً بهدف سماع صوت المواطن، وتعزيز المساءلة والشفافية، والمساهمة في رفع وزيادة رضا وثقة المواطن بالخدمات الحكومية المقدمة، والعمل على توظيف المخرجات في عملية التطوير وتقييم الأداء المؤسسي والفردي.  

وقالت وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة أنّه وبإطلاق المرحلة الثالثة يصل عدد القطاعات التي تخدمها المنصة إلى 27 قطاعاً ضمن المرحلة التجريبية، مشيرة إلى أنّ القطاعات الجديدة تضم وزارات كل من الشؤون السياسية والبرلمانية، والتخطيط والتعاون الدولي، والشؤون البلدية، وشؤون الاستثمار، بالإضافة إلى رئاسة الوزراء، ودائرتي قاضي القضاة والإفتاء العام، وديوان المحاسبة.

وأوضحت شويكة أبرز جوانب التطور الذي شهدته المنصة والتي تتمثل في مؤشرات أداء للمعنيين لتعزيز الشفافية والمساءلة، وإجراءات عمل ومؤشرات معيارية وأطر زمنية للتعامل مع الطلبات، وبناء القدرات لضمان جودة الحل والرد، وتعزيز الرقابة والمسؤولية للوزير على الشكاوى في قطاعه، فضلاً عن تبسيط اجراءات وآلية تقديم الطلبات وتحسين رحلة المستخدم وشكل وتصميم المنصة.

وأكدت على أن عملية تطوير المنصة مستمرة خلال مرحلتها التجريبية في ضوء الملاحظات والاقتراحات التطويرية التي تصل من قبل المواطنين مستخدمي المنصة، معتبرة هذه المرحلة بمثابة الفرصة لضباط الارتباط وغرفة العمليات لبناء قدراتهم وتطويرها في التعامل مع طلبات المواطنين، واتخاذ الإجراءات الفورية والتصحيحية حول أية ملاحظات أو اقتراحات تتعلق حول تصميم المنصة أو خصائصها أو الملاحظات التقنية التي تواجه المستخدمين، فضلاً عن وجود متابعة على مختلف المستويات للطلبات التي ترد على الجهات المفعّلة.

وأشارت شويكة إلى أن المنصة لا تزال تستقبل كافة الاقتراحات والملاحظات التي من شأنها تساهم في تطور المنصة وذلك عبر الايميل المخصص لذلك cmu@mopsd.gov.jo أو بالاتصال على هاتف رقم وحدة الشكاوى الحكومية في وزارة تطوير القطاع العام (5539672  06 )، أو رقم مركز الاتصال الوطني  5008080 06 . 

وبيّنت أنّ المنصة ومنذ انطلاقها التجريبي تلقت 1348 طلبات ما بين استفسار واقتراح وثناء وشكوى وإبلاغ عن مخالفات، بلغت نسبة استجابة الدوائر الحكومية لها 96%، بينما وصلت نسبة إغلاق الطلبات إلى 76%، حيث تقوم المنصة برصد الطلبات التي تحظى بتقييم متدني من قبل المواطنين والعمل على تحليل الردود الخاصة بها حيث يتم فتح الطلب مرة أخرى إذا استدعى الأمر ذلك والمتابعة عليه.

يشار إلى أن المنصة توفر قنوات خاصة يستطيع المواطن التواصل من خلالها حيث تتمثل في تطبيق بخدمتكم المتوفر علىgoogle playstore وAppstore ومن خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على موقع www.jordan.gov.jo أو بالاتصال على مركز الاتصال الوطني 5008080-60، ومن خلال خدمة الـ chatbot عبر صفحة الفيس بك الخاصة بوزارة تطوير القطاع العام

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى