الرئيسيةشبكات اجتماعية

حل سحري ونهائي يقضي على “إزعاج” المواقع الاجتماعية

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
صارت المواقع والتطبيقات الاجتماعية مصدر إزعاج للجميع، حيث ما ينفك المستخدمون يتوصلون بكم هائل من إشعارات ورسائل تكون في غالب الأحيان من مجهولين، الأمر الذي يطرح السؤال الأزلي: هل من حل سحري؟

استخدام رقمك في إعداد الهاتف وربطه مع كل التطبيقات، سيجعل كل من يملك ذلك الرقم يعرف أنك تستعمل تطبيقا معينا، وهو ما يضع أمنك وخصوصيتك على المحك.

ويقول خبراء إن الحل السحري للقضاء على كل مصادر الإزعاج القادمة من المواقع الاجتماعية، هو باقتناء رقم ثان لا يعرفه أي شخص.

ويمكنك الاعتماد على هذا الرقم الخاص لإعداد هاتفك وتوثيق حساباتك الاجتماعية، بهدف حماية خصوصيتك وعدم كشف حساباتك لأي كان.

ولأن رقمك سيكون مجهولا وغير معروف عند الجميع، فسيتوجب عليك مراسلة الأشخاص الذين ترغب في التواصل معهم فقط، ومن ثم لن تتلقى أي دعوة ممن لا ترغب في التواصل معهم، كما لن يكتشف أحد وجودك ولا نشاطك.

ويفضل لأخذ كامل الخصوصية، أن لا تسجل في وسائل التواصل باسمك الذي اشتهرت به، ويمكنك الاكتفاء بأول اسمين لك، دون إدراج اسم شهرتك الذي قد يتم العثور عليك من خلاله في فيس بوك مثلا.

أما فيما يتعلق بواتساب، فإن أحدا لن يستدل عليك دون أن ترغب في ذلك، وبعد أن تخبر أصحابك المحددوين أن الرقم للتواصل معهم فقط، ولا ترغب في نشره.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى