الرئيسيةالمصارف الذكية

إطلاق تطبيق “اي فواتيركم” للهواتف الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

 أعلن المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “مدفوعاتكم” – المتخصصة في الدفع الإلكتروني – المهندس ناصر صالح، أمس إطلاق الشركة تطبيقها للهواتف الذكية لتقدم خدمة استعراض وتسديد الفواتير إلكترونيا “اي فواتيركم” في بلد تقدر فيه نسبة انتشار الهواتف الذكية بأكثر من 85%. 

وقال صالح في تصريحات صحافية لـ”الغد” إن إطلاق التطبيق يمثل خطوة مهمة في تطوير ونشر خدمة عرض وتسديد الفواتير إلكترونيا “اي فواتيركم”. 

وأكد أنه مع توافر التطبيق ستضاف قناة جديدة للحصول على خدمة “اي فواتيركم” إلى جانب القنوات الخمس الموجودة اليوم للخدمة وهي القنوات الالكترونية للبنوك، محافظ الموبايل، الدفع بالكاش لدى مقدمي خدمات الدفع النقدي، قنوات اي فواتيركم وموقعها الالكتروني، بعض المواقع الحكومية الالكترونية أو القطاع الخاص من الجهات المفوترة المقدمة لخدمات مختلفة. 

وأشار إلى أن العمل على التطبيق أيضا يأتي لاستغلال الانتشار المتزايد للهواتف الذكية ولإتاحة الخدمة للمواطن في الوقت والمكان الذي يتواجد فيه وبكبسة زر، مشيرا إلى أن التطبيق يوفر الربط وإمكانيات دفع فواتير 140 جهة مفوترة من القطاعين العام والخاص تتواجد على التطبيق، فيما تتواجد حتى الآن سبعة بنوك على التطبيق، إلى جانب العمل لإضافة بنوك أخرى خلال المرحلة المقبلة. 

وأطلق نظام “اي فواتيركم” صيف العام 2014 ليربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة في نظام واحد آمن، وليمكن المواطن من استعراض فواتيره الشهرية لدى هذه الجهات المفوترة ومعرفة قيمتها وسدادها إلكترونيا عبر عدة قنوات منها أجهزة الصراف الآلي والإنترنت المصرفي، أو الدفع بالهاتف الخلوي من خلال نظام الدفع بالهاتف الخلوي.

وببساطة يهدف نظام “اي فواتيركم” إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة ( مثل شركات الكهرباء، المياه، والاتصالات، وغيرها من الجهات التي لديها معاملات وخدمات تمس حياة المواطن)، لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.

ويتيح نظام “اي فواتيركم” للمواطن اليوم تسديد فواتير 346 خدمة تتبع جهات ومؤسسات من قطاعات متنوعة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى