الرئيسيةتكنولوجيا

كيا تكشف عن سيارتها الكهربائية الكاملة e-Niro في باريس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلنت شركة كيا الكورية للسيارات، عن سيارتها الجديدة  e-Niro الكهربائية بشكل كامل ولأول مرة في معرض السيارات السنوي في العاصمة الفرنسية باريس Paris Motor Show 2018. وستطرح هذه السيارة بنهاية 2018 في الأسواق الأوروبية.

وتمتلك كيا سلسلة سيارات Niro الهجينة، لكنها هذه المرة جاءت بشكل كامل كهربائية وبمزايا عالية، حيث أنها تستطيع المشي حتى 485 كم من خلال الشحن لمرة واحدة بفضل وجود خيار بطارية ليثيوم آيون 64 كيلو واط / ساعة، كما أنها تستطيع المشي حتى 615 كم في المناطق الممهدة في المدن، ويمكن للمشترين الحصول على نسخة ببطارية أقل تصل 39.2 كيلو واط / ساعة تمكن السيارة من المشي نحو 312 كم على شحنة واحدة.

وتجلب e-Niro شاحن سريع جدًا بقول 100 كيلو واط، والذي يعمل على شحن 20% إلى 80% من بطارية السيارة الكبيرة خلال 42 دقيقة فقط.

وتحمل النسخة التي تأتي مع بطارية بقول 64 كيلو واط / ساعة محرك بقول 150 كيلو واط والذي يولد 395 نانو متر في عزم الدوران ليجعل السيارة تصل من سرعة 0 إلى 100 كم خلال 7.8 ثانية. أما بخصوص بطارية 39.2 كيلو واط / ساعة، فهي تأتي مع محرك 100 كيلو واط يأخذ السيارة من سرعة 0-100 كم خلال 9.8 ثانية.

يُذكر أن السيارة تأتي بنظام كيا الذكي لمساعدة السائق على القيادة، كما تأتي بخيار نظام مساعدة السائق المتقدم الذي يسهل قيادة السيارة بشكل ذاتي، بالإضافة إلى وجود نظام استقرار المركبة الذي يساعدها الاتزان لكيلا تتأثر بالطرق الغير معبدة.

ومن المتوقع ألا يتجاوز سعر السيارة 30,000$ عند طرحها، وهو ما يجعلها من السيارات الكهربائية التي يمكن لطبقة أكبر من محبي السيارات اقتنائها.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى